كيفية إزالة السوبر جلو عن الملابس

كيفية إزالة السوبر جلو عن الملابس

كيفية إزالة السوبر جلو عن الملابس

معلومات عن التخلص السوبر جلو عن الملابس تتعرض الملابس للكثير من البقع باجراء المواد الصناعية اللاصقة، والتي لا تتلاشى ببساطة ويسر، فيظن العديد من الاشخاص ان تلك الملابس اصبحت غير صالحة للاستعمال ولا تنفع بشيء، ولكن ذلك غير صحيح في بعض الحالات نظرا لوجود العديد من الوصفات والوسايل التي يتم من خلالها التخلص من تلك البقع، ومنها بقع السوبر جلو، والذي سنتعرف على كيفية ازالته باستخدام المواد المتاحة والبسيطة.

السوبر جلو هو عبارة عن مادة صناعية تستعمل في لصق العديد من المواد والادوات البسيطة ببساطة كالاوراق، والاقمشة الرقيقة في الكثير من الاعمال الفنية السهلة، وفي خلال استعمالها قد يعلق ويلتصق الضييل منها على الايدي، وعلى الملابس، بحيث يصعب ازالتها ببساطة حتى وان تم غسلها في الغسالة وباجود انواع المساحيق؛ لذا لا بد من الاستعانة ببعض المواد المنزلية لازالة السوبر جلو عن الاقمشة والملابس.

طرق ازالة السوبر جلو عن الملابس

هناك اساليب عديدة لازالة السوبر جلو عن الملابس وهي:

  • استعمال البنزين: نقوم بتبليل قطعة من القماش بالقليل البنزين، ثم فرك بقعة السوبر جلو بها، وبعدها غسل الملابس بمسحوق الملابس في الغسالة كالعادة.
  • استخدام الاستيون: وهذا من اثناء استعمال فرشاة الاسنان بعد غمسها في الاستيون، وفرك بقعة السوبر جلو بها والاستمرار بالفرك حتى تختفي البقعة لانها تستغرق وقتا في ازالتها، ثم يتم غسل الملابس باستعمال سايل غسل الاواني والماء جيدا.
  • السبيرتو: وهو كما نعلم مطهر طبي للجروح، ويتم هذا من اثناء غمس البقعة به، وفركها باستخدام فرشاة الاسنان، ومن ثم غسلها جيدا، ونشرها حتى تجف.
  • استعمال الماء المغلي: وهذا عن سبيل وضع اعداد من الماء المغلي في اناء عميق، ووضع قطعة الملابس فيها لفترة خمس دقايق، حيث سيعمل الماء الساخن على اذابة البقعة، مع فركها جيدا بفرشاة الاسنان، فهذه الاسلوب تنفع البقع الجديدة على الملابس، اما البقع التي لها مدة طويلة فيجب وضع الثلج عليها لتسهيل عملية ازالتها.
  • استعمال ملمع الزجاج: فهو يمتلك القدرة على ازالة المواد اللاصقة عن الانسجة والاقمشة، وهذا من اثناء بخ الضييل منه على البقعة، وفركها بفرشاة اسنان، ثم غسلها في الغسالة ومسحوق الغسيل الجيد.

ملاحظة: يلزم تجربة اية مادة مستعملة في ازالة البقع من اثناء وضعها على قطعة الملابس من الداخل للتاكد ما اذا قد كانت توثر عليها او لا، كما وينصح بتجنب استخدام السكين او المقص في ازالة البقع حتى لا تتلف الملابس.

(4)

كيفية إزالة السوبر جلو عن الملابس