كيفية إزالة النمش

كيفية إزالة النمش

كيفية إزالة النمش

القضاء على النمش هو عبارة عن بقع مستديرة الشكل وبنية اللون تبدو على سطح الجلد، وهناك الكثير من العوامل المودية لظهور النمش ابرزها اختلال الهرمونات، او الاسباب الوراثية، او التعرض لاشعة الشمس الموذية لمدة طويلة.

يظهر النمش في كافة اجزاء الجسد خاصة على الوجه، والكتفين، والصدر، واليدين، وتوجد هناك علاجات طبية مثل الكريمات، والمراهم لعلاج النمش اضافة الى الدواء التجميلي المتطور والذي يستعمل اشعة الليزر، الى ان جميع تلك الاساليب تتميز بتكلفتها المفرطة في حين تبقى علاجات منزلية سهلة وبسيطة وتعطي عواقب حقيقية اذا تم استخدامها على نحو منتظم.

وصفات طبيعية للتخلص من النمش

  • البصل الاحمر: يتميز البصل الاحمر بخصايصه التقشيرية وهذا لاحتوايه على الكبريت، ويمكن استعمال البصل عن سبيل تقطيع بصلة واحدة الى شرايح سميكة وفرك الجلد باسلوب لطيفة، مع الاستمرار في تنفيذ تلك الوصفة حتى يتلاشى النمش نهاييا، كما يمكن عصر ثمرة من البصل الاحمر ثم وضع العصير الناتج على الجلد وتكرر تلك العملية مرتين يوميا، وللحصول على افضل النتايج ينصح بمزج عصير البصل مع ملعقة من الخل ثم حاله على البشرة، ويجب المواظبة على ذلك الدواء على نحو متكرر كل يوم ولمدة اسبوعين.
  • اللبن: وهذا بدهن الاماكن المصابة بالنمش بحجم مناسبة من الحليب وتركه لفترة عشر دقايق بعد هذا غسله بالماء الفاتر، مع الحرص على توالي ذلك الدواء مرتين في اليوم.
  • زيت الخروع: من اثناء دهن الجلد بحجم مناسبة من زيت الخروع وهذا قبل الذهاب الى السبات وتركه حتى الصباح، ثم مسحه بقطعة من القطن النقي بعد هذا شطفه بالماء الفاتر، يلزم الاستمرار في تنفيذ ذلك الدواء على نحو متكرر كل يوم والحرص على ان يكون زيت الخروع نقيا عديم الرايحة ولا طعم له.
  • بذور السمسم: وهذا بسحق ملعقة عظيمة من بذور السمسم وخلطها مع ملعقة عظيمة من مسحوق الكركم اضافة الى الضييل من الماء خلطا جيدا للحصول على عجينة قوامها كالمعجون، ثم وضع العجينة على البشرة المتضرر وتركها لفترة تتراوح من عشر الى خمس عشرة دقيقة بعد هذا غسلها بالماء البارد، يلزم الاستمرار في تنفيذ تلك العملية مرة كل يوم لملاحظة افضل النتايج.
  • الفجل: عن سبيل احضار قطعة من القطن وغمسها بحجم مناسبة من عصير الفجل ثم دهنها على الاماكن المصابة من الجلد، وتركها لفترة عشر دقايق بعد هذا شطف الوجه بالماء، كما يمكن مزج مبروش ثمرة من الفجل مع اعداد مناسبة من عصير الليمون مزجا جيدا للحصول على عجينة، ثم وضع العجينة على الجلد وتركها حتى تجف كليا بعد هذا غسلها جيدا بالماء البارد.
  • عصير الليمون: من اثناء عصر ثمرة من الليمون الطازج ودهن الجلد المصابة بحجم مناسبة من العصير الناتج، ثم تدليكه برفق لفترة تتراوح من عشر دقايق الى خمس عشرة دقيقة بعد هذا يغسل بالماء الفاتر، ويجب المواظبة على تلك الوصفة مرتين في اليوم، والطريقة الاخرى تكون عن سبيل تقطيع ثمرة من الليمون الى شرايح ثم بخ ملعقة ضييلة من السكر على كل شريحة وفرك اماكن البشرة المتضرر باسلوب لطيفة لفترة دقيقتين، بعد هذا تغسل الجلد جيدا بالماء، تكرر تلك العملية مرة او مرتين في الاسبوع الواحد.

(0)

كيفية إزالة النمش