السبت , 17 نوفمبر 2018

كيفية إزالة تقويم الأسنان

الرئيسية » عالم المرأة » جمال المرأة » كيفية إزالة تقويم الأسنان
كيفية إزالة تقويم الأسنان

كيفية إزالة تقويم الأسنان

العنايه بالاسنان بعد خلع التقويم يعد تقويم الاسنان من الاساليب الجديدة التي تستخدم في تحديث اي خلل يتضح في حالة الاسنان او شكلها، وذلك لا يوثر فقط على هيية خارجية الفرد وابتسامته وانما يمنحه اسنانا اكثر صحة وصلابة، ويجنبه الكثير من المشكلات التي يمكن ان تتم له في المستقبل كتسوس الاسنان وضعف بنيتها؛ الامر الذي يضطره الى خلعها وزراعة اسنان صناعية او استخدام طقم الاسنان المتحرك، ويحتاج تقويم الاسنان الى مدة طويلة لاعادة الاسنان الى موضعها الصحيح وفي ذلك الحين تتراوح مرحلة حاله ما بين ثلاثة اشهر الى سنة ونصف، لهذا فانه من المفضل حاله في سن مبكرة للحصول على عواقب اكثر ضمانا تبعا لحالة الاسنان ووضعها، كما يلزم الحرص على نظافة الاسنان في مرحلة استعماله حتى لا يكون السبب باصفرارها وتكلسها، ولا بد من اعادة نظر الطبيب من وقت لاخر طيلة مرحلة العلاج.

ازالة تقويم الاسنان

يتكون تقويم الاسنان من مجموعة من الاسلاك والقطع المعدنية الضييلة التي تثبت على الاسنان وتسمى الحاصرات، ولا تحتاج ازالته العديد من المشقة او الالم، حيث يقوم طبيب الاسنان بازالة الاسلاك والقطع المثبتة على الاسنان بواسطة مجموعة من الادوات الخاصة.

العناية بالاسنان بعد ازالة التقويم

بعد ازالة التقويم يلزم على العليل استعمال مثبت الاسنان، وهو جهاز متحرك يضعه العليل اثناء مرحلة السبات لفترة تتراوح ما بين اربعة الى خمسة اشهر، وينبغي اهتمام بعض الامور في تلك المرحلة للحصول على عواقب ثابتة ومضمونة:

  • يلزم وضع المثبت لفترة قد تبلغ الى ستة شهور او حسب ارشادات الطبيب والمدة التي يحددها.
  • يلزم عدم تناول الاكل خلال وضع مثبت الاسنان.
  • يلزم عدم الاهمال في وضع مثبت الاسنان او عدم تذكره خاصة في مرحلة النوم، وفي حال عدم تذكره يتوجب على العليل ارتداوه لفترة 48 ساعة او اكثر حتى لا ترجع الاسنان لوضعها السابق.
  • يحتاج من العليل مبالغة المراعاة باسنانه ونظافتها، ولا ينصح باستعمال معجون الاسنان اثناء وضع المثبت لكن ينصح بتظيف الاسنان بواسطة الفرشاة والماء الفاتر.
  • يلزم استظهار المثبت في عبوته والاهتمام بنظافته وتعقيمه جيدا.
  • يلزم على العليل الحذر جيدا لمثبت الاسنان بحيث يكون ناعما، فقد يوذي اللثة او يخدشها، لهذا يلزم الحرص على تنعيمه من مرحلة الى اخرى باستعمال لوح صنفرة ويمكن ان يقوم الطبيب بذلك.
  • في حال خسارة مثبت الاسنان او كسره يلزم السياق للطبيب لحظيا لعمل مثبت جديد.
  • يلزم الاعتناء بمثبت الاسنان الداخلي وتنظيفه باستمرار بواسطة الفرشاة، كما انه لا بد اعادة نظر الطبيب من مرحلة الى اخرى لتقييم وضع الاسنان.

(0)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

كيفية إزالة تقويم الأسنان