السبت , 17 نوفمبر 2018

كيفية استخدام جهاز البخار للأطفال

الرئيسية » عالم المرأة » كيفية استخدام جهاز البخار للأطفال
كيفية استخدام جهاز البخار للأطفال

كيفية استخدام جهاز البخار للأطفال

معلومات عن جهاز البخار للأطفال امراض الصدر نحو الاطفال من الامراض شديدة الخطورة لانها توثر في عملية التنفس يملكون وتعيقها الامر الذي قد يسبب لهم الاختناق اذا لم تحدث معالجتها ومراقبتها جيدا، ومن تلك الامراض: الحساسية والتهاب القصبات الهوايية، والربو، والالتهاب الشعبي، والتهاب الريتين.

تتعدد اساليب دواء امراض الصدر نحو الاطفال حسب الحالة، ولكن تعتبر جلسات البخار من الخطوات الرييسية التي لا بد ان يتجاوز بها الطفل لمساعدته على فتح المجاري التنفسية، كما يتم باستعمال جلسات التبخير وضع العلاج الخاص للعلاج فيه الامر الذي يوصله الى الريتين بسرعة، وفي الطليعة يتم استعمال تلك الجلسات في المستشفيات ولكن مع صعود مرات اصابة الطفل بالمرض وحاجته في اوقات الليل للجلسات فان الاطباء ينصحون الاباء بشراء جهاز البخار المخصص لاستخدامه في المنزل في اي وقت.

جهاز البخار للاطفال

يعتبر جهاز البخار من انجح الاجابات لعلاج اشكالية التهابات الصدر نحو الاطفال مثل الربو والنزلات الشعبية والتهاب القصبات، حيث يعتمد الجهاز على ايصال العلاج الفعال على شكل رذاذ الى الريتين على الفور وبذلك تقصي النتايج على نحو اسرع الامر الذي لو تم اعطاوه للطفل من اثناء الفم، حيث سيحتاج لان يجري مع مسار الدم ومن ثم يستخلص الجسد المكونات الفعالة في العلاج ويوصلها الى المقر الذي يحتاجه.

يعود الفضل في اختراع جهاز البخار للعالم اليوناني (بندانيس ديسكوريدس) حيث انه هو من وضع فكرة اعطاء العقاقير لعلاج امراض الصدر من اثناء استنشاق رذاذ الدواء، وكان هذا في القرن الاول الميلادي، وفي عام 1949م تم اختراع اول جهاز للبخار في الولايات المتحدة الامريكية ثم تشعبت وتوسع على نحو عظيم في دول العالم اجمع عندما اثبت فعاليته ونجاحه في العلاج.

طريقة استعمال جهاز البخار

يتم وضع مبلغ محدد من العلاج حسب ارشادات الطبيب في الجزء الخاص من الجهاز، ومن ثم يوضع القناع على انف وفم الطفل، وبعدها يتم تشغيل الجهاز الذي يعمل على تغيير المادة السايلة من العلاج الى رذاذ يسهل وصوله وامتصاصه في الريتين دون الاحتياج للمرور في دم العليل وانتظار مرحلة طويلة للحصول على النتايج.

نصايح لمساعدة الطفل على تقبل جهاز البخار

  • مسعى وضع الجهاز في مقر واحد من البيت بحيث يجلس الطفل في كل مرة في نفس المقر لاجل ان يعتاد على ذلك، ومحاولة اختيار القناع على نحو ولون يجذبه.
  • مسعى محاورة الطفل اذا كان عمره يسمح بهذا واعطايه عوامل استعمال ذلك الجهاز والنتايج التي سيحصل عليها بعدها.
  • الهاء الطفل باي العاب او روية التلفاز ليبتعد تفكيره عن الجهاز، وعند ختام المدة المطلوبة تحميس الطفل باعطايه المكافات.

(0)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

كيفية استخدام جهاز البخار للأطفال