الأربعاء , 14 نوفمبر 2018

كيفية اعداد وجبة المنسف

الرئيسية » عالم المرأة » مطبخ حواء » كيفية اعداد وجبة المنسف
كيفية اعداد وجبة المنسف

كيفية اعداد وجبة المنسف

وجبة المنسف من الاكلات الشهية المشهورة جدا في الخليج يحبها الملايين حتى المصرين الا انها دسمة جدا

مقادير تحضير المنسف و طريقة عمله
– كيلو من الارز، و حبة من البصل، ملعقة صغيرة من القرفة، ملعقة كبيرة من ورق الغار، ملعقة صغيرة من الفلفل الاسود، كوب حليب، كوب لبن رائب، ١/٥ كوب من الصنوبر، ١/٥ كوب من اللوز، كيلو لحم ماعز .

– يتم غسل الارز و نقعه لمدة نصف ساعة، و في هذا الوقت يمكن أن نبدأ في سلق اللحم، و نضعه في ايناء مع البصل مع وضع الكثير من الماء معهم، و بعدها نترك الماء ليغلي و عند ظهور الرغوة نقوم بالتخلص منها، ثم نضيف ورق الغار و القرفة و الملح و الفلفل الاسود و البهارات الى اللحم، و نتركه على نار متوسطة لمدة ساعتين.

و بعد انتهاء هذه المدة، نقوم بأخذ اللحم و تصفيته و الاحتفاظ بالمرقة، و يمكن طهي اللبن عن طريق وضع النشا و الماء و تذويبهم ثم وضع الحليب و اللبن الرائب، و خليط النشا و خلطهم معا جيدا، و نأخذ هذا الخليط و نضعه على نار متوسطة و نستمر في تقليبه حتى يصل إلى مرحلة الغليان، ثم نقوم بوضع كوب واحد من مرقة اللحمة الى اللبن، و نتركه ليغلي لمدة عشر دقائق.

و بعد ذلك نقوم بإضافة اللحم الى اللبن و ندعه يغلي لمدة خمس دقائق، و نقوم بطهي الارز في هذا الوقت، و عند التقديم نقوم بوضع الخبز و توزيع اللبن عليه، ثم وضع الارز و فوقه اللحم و يمكن تزيينه بالمكسرات و الخضرة .

(7)

كيفية اعداد وجبة المنسف