كيفية التخلص من الصراصير

كيفية التخلص من الصراصير

كيفية التخلص من الصراصير

وصفة للقضاء على الصراصر تعتبر الصراصير من الحشرات المثيرة للاشميزاز، والتي تنتشر بكثرة في كل مكان، وتعمل على اصدر الميكروبات والجراثيم، وتسعى ربة المنزل للتخلص منها في كل الاوقات، باستعمال اساليب ووسايل مختلفة، وسنتعرف في ذلك المقال على كيفية التخلص من الصراصير باساليب طفيفة وسهلة وفعالة.

طرق للتخلص من الصراصير

  • نضع علبة من خليط حمض البوريك، وملعقة من اللبن الجاف، وملعقتين من السكر الابيض الناعم، حيث يعمل ذلك المحلول على قتل الصراصير عندما تبدو في الخزاين والادراج والفرن وتحت الثلاجة، وغيرها من الاماكن، وهناك ثلاثة فترات للقضاء على الصراصير من دون عودة، وهذا عن سبيل وضع المسحوق لفترة اسبوعين على التتابع في الاماكن التي تبدو فيها، ومع مرور الوقت سوف يتم القضاء عليها على نحو كامل.
تحذير: نضع مسحوق البوريك في مقر بعيد عن متناول الاطفال والحيوانات الاليفة، فهو مادة سامة وقاتلة، ويجب الاحتفاظ فيه بداخل مقر رطب.
  • نخلط ملعقة من حمض البوريك، مع ملعقتين من الطحين الابيض، وملعقة من الكاكاو البني، ونستخدم بخاخا، وذلك النوع من الخليط لا يشكل خطرا على الاطفال والحيوانات، ويتم حاله في الحمامات، والفراغات، والزوايا، ولكن يلزم تجنب استنشاق الحمض، وهذا لانه يسبب التهاب الريتين.
  • يستعمل المبيد الحشري، وهذا عن سبيل رشه على الاماكن التي تتواجد فيها الصراصير، مثل فتحات التهوية والجدران، ويجب اتباع الارشادات التي تكون مكتوبة على خارج علبة المبيد.
  • نستخدم الاكل للصراصير، وهذا عن سبيل وضع الاكل وخلط معه المبيد الحشري، فهي بدورها تاكله وتنقله الى خلاياها الكاملة، وبالتالي يتم التخلص منها على نحو تام، ويجب وضع الاكل في اكثر الاماكن التي تحتار عليها الصراصير.
  • نستخدم مصيدة الصراير، والتي هي عبارة عن مادة لاصقة، يتم عن سبيلها جذب الصراصير، ويتم وضعها في الاماكن التي تتجمع فيها الصراصير.
  • نستعمل برطمان من الماء، ونضعه بالقرب من جدران المنزل، وعندها ستدخل الصراصير بداخل البرطمان ولن يمكنها الذهاب للخارج مرة اخرى، ومن المحتمل ان نضيف على الماء ملعقة من القهوة.
  • نحضر علبة من المشروبات الغازية، ونقوم بقص راس العلبة، حتى يصبح شكلها مثل القمع، ونثبتها في الاماكن التي يكثر فيها تواجد الصراصير، وهكذا تجذب الصراصير اليها، وعندما تشرب من المشروب الغازي تموت على الفور.
  • نستخدم السوايل المركزة السامة، ويمكن ان نخففها باستعمال الماء، ونرشها على الاماكن التي تتواجد فيها الصراصير بكثرة، ونستخدم تلك الاسلوب لفترة اسبوعين على الاقل، وهكذا يمكننا التخلص منها على نحو نهايي.

(2)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

كيفية التخلص من الصراصير