كيفية تثبيت الكحل في العين

كيفية تثبيت الكحل في العين

كيفية تثبيت الكحل في العين

تعرف على طريقة تثبيت الكحل لطالما كان الكحل المنتج التجميلي الاول والاهم الذي تحرص كل البنات على اقتنايه، ووضعه على نحو متكرر كل يوم نحو الذهاب للخارج من المنزل، وحتى خلال المكث في المنزل، لما يضفيه للعين والوجه من سمات جمالية طبيعية، بل تتكبد الكثير من البنات من عدم استقرار الكحل وزواله بسرعة او ذوبانه، فيلطخ ما حوله من جلد ويفسد مكياج الوجه.

طرق تثبيت الكحل في العين

فيما يلي بعض الاجابات لتثبيت الكحل وبقايه لفترة اطول.

التذويب

يساعد تذويب قلم الكحل قبل حاله على العين في جعله ثابت وعدم زواله، وهذا من اثناء جعل قلم الكحل مدبب الراس، سواء عن سبيل بريه باستعمال البراية العادية، او باستعمال الشفرة الحادة، ثم تعريض راس القلم لمصدر حرارة حتى يذوب ويصبح طريا، ويمكن الاستعانة بحرارة مجفف الشعر او شعلة الولاعة او الشمعة لتذويبه، ويترك الكحل حتى يجمد راسه من جديد، ثم يبرى من حديث حتى يصير راسه مسطحا، ثم يوضع الكحل بداخل العين او على الجفن الخارجي، مع اهتمام شخص كريم الاساس على الجفون قبل وضع الكحل.

البودرة المضغوطة

يمكن استعمال البودرة المضغوطة لتثبيت الكحل، خاصة للفتيات اللواتي يمتلكن بشرة دهنية، ويتعرضن لافراز الزيوت على سطح الجلد طوال اليوم، حيث تعمل تلك الزيوت على تفكيك تركيبة الكحل وازالته عن موضعه ليلطخ المساحة المحيطة به، وتستخدم البودرة المضغوطة بنوعية جيدة وماركة معروفة، تفرد بودرة الحجر على الوجه باستعمال الاسفنجة المرافقة لها، مع التركيز على مساحة الجفون، وتوضع اكثر من طبقة على الوجه والجفون، مع التخلص من بقايا بودرة الحجر عل الوجه باستعمال ريشة نظيفة، بعدها يمكن وضع الكحل في العين دون ان يزول.

نصايح لتثبيت الكحل لوقت اطول

  • غسل الوجه جيدا قبل وضع الكحل، للتخلص من الزيوت والدهون المتواجدة بشان العينين، مع الحرص على الالتزام باستعمال الغسول الخاص لنوع البشرة، فالصابون وحدة لا يكفي.
  • الابتعاد عن استعمال اقلام الكحل الرخيصة والرديية النوعية، والاعتماد على اقلام الكحل بالنوعيات الجيدة، وافضلها هو المقاوم للماء، حيث يوجد ثابتا على الوجه لساعات طويلة حتى نحو التعرض لاشعة الشمس او الماء و حتى نزول الدموع.
  • وضع اعداد ضييلة من الكحل بداخل خط العين وعلى الجفن، والانتظار حتى يجف تماما، بعدها يمكن التكثيف من اعداد الكحل الموضوعة لتظهر اوضح، اما وضع طبقة غزيرة من الكحل دفعة واحدة يغير دون امتصاص البشرة للطبقة الخارجية من الكحل، وسرعان ما تبدا بالذوبان.

(0)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

كيفية تثبيت الكحل في العين