كيفية تطهير البيت باسرع

كيفية تنظيف المنزل هناك الكثير من الاساليب والوسايل التي تجعل من البيت بيية ملايمة للعيش والراحة، فنظافته من الاولويات الهامة للتخلص من الاوساخ والميكروبات والجراثيم المحيطة بنا، وهناك من يتكبدون من صعوبة تنظيفه وبذل وقت طويل وجهد عظيم حصيلة لتاجيل القيام باعمال التنظيف اليومية الامر الذي يودي الى تراكم تلك الاعباء وانعدام الاحساس بالراحة النفسية التي يلزم ان نجدها في بيوتنا خاصة ان المنزل هو مملكتنا ومكان عيشنا ونومنا وماكلنا لذا من اللازم للغاية المحافظة عليه لادخار البيية الصحية لنا ولاولادنا فضلا على تنقيح نفسيتنا وضمان سعادتنا التي من الهام تواجدها في كل بيت، وسنقوم بذكر الاساليب المناسبة للحصول على منزل نقي باسلوب سريعة.

طرق تطهير البيت باسرع وقت

  • خزانة الاحذية: قومي بتوجيه طلبك الى افراد اسرتك بوجوب نزع احذيتهم نحو بوابة البيت، وبامكانك وضع ممسحة للاحذية، نظفي الاحذية من الاوساخ العالقة بها لتحافظي على نظافة ارضيات الحجرات والسجاد من الاتربة والاوساخ العالقة بالاحذية، ومن المفضل ان تضعي الاحذية بعد تنظيفها في خزانة خاصة ورتبيها ترتيبا جيدا.
  • امسحي الغبرة المتواجدة في الحجرات وانفضي الشراشف ورتبيها جيدا، ثم نظفي الشبابيك بقطعة قماش نقية واتركيها مفتوحة لتحديث هواء الغرفة، ارفعي الستاير وتخلصي من الغبار باستخدام المكنسة الكهربايية، ثم قومي بتنظيف السجاد الضييل على نحو متكرر كل يوم خارج المنزل لتتخلصي من الاوساخ والاتربة، ثم امسحي الغبرة.
  • نظفي الممرات المتواجدة داخل المنزل والتي تتعرض للحركة المتواصلة على نحو متكرر كل يوم ومنظم.
  • واظبي على تطهير المطبخ وقللي عدد الاجهزة الكهربايية الموجودة على الاسطح كي يسهل تنظيفها.
  • احرصي على تطهير مغاسل الحمام كل يوم؛ لانها من اكثر الانحاء عرضة للاتساخ وتجمع الجراثيم والقاذورات، ومن الافضل ان تقومي بتطهيرها باستخدام مادة مطهرة للدفاع عن افراد عايلتك.
  • بعد ختام افراد عايلتك من الاستحمام من اللازم للغاية مسح نوافذ ومرايات الحمام بواسطة قطعة قماش نظيفة، ونظفي جدران حوض الاستحمام والمغطس من بقايا الصابون.
  • يجب عليك تطهير الثلاجة اسبوعيا باستعمال الماء والصابون فهي من اهم الاماكن التي تحتفظي فيها بالطعام مع الحرص على تغطية الاطعمة جيدا، حتى تحافظي على تناول غذاء صحي بعيدا عن فرصة تعرض افراد اسرتك للامراض المختلفة.
  • قومي بتنظيف مغسلة المطبخ كل يوم باستخدام الماء والصابون والمواد المطهرة بعد الانتهاء من عملية غسل الصحون؛ لانها تعد من ابرز الانحاء في المطبخ تعرضا للاتساخ حيث بواسطتها يتم غسل الاواني المتسخة بالاضافة الى تطهير الخضار والفواكه واللحوم والدجاج ويجب ان تتاكدي من رمي بقايا الاكل خارج المطبخ.
  • لتتخلصي من الروايح الكريهة في المطبخ نظفي مغسلة واسطح وجدران المطبخ باستعمال الخل الابيض وبيكربونات الصوديوم وعصير الليمون واتركي ذلك المزيج مرحلة لا تقل عن عشرين دقيقة، ثم اشطفيه جيدا وقومي بعد هذا بمسحها بمادة مطهرة تفاديا لتراكم الميكروبات.
  • نظفي سلة الخضار كل يوم وتخلصي من الفاسد منها.

شاهد أيضاً

طريقة غسل السجاد

افكار تنظيف سجادك الماء والصابون لازالة البقع يمكن ازالة البقع عن السجاد عن سبيل الخطوات …