السبت , 17 نوفمبر 2018

كيفية تفتيح الجسم

الرئيسية » عالم المرأة » جمال المرأة » كيفية تفتيح الجسم
كيفية تفتيح الجسم

كيفية تفتيح الجسم

وصفات لتفتيح جسمك تلجا الكثير من النساء الى استعمال الخلطات المنزلية الطبيعية لتفتيح لون الجسم، والتخلص من البقع الداكنة والتصبغات الجلدية، والحصول على بشرة صافية؛ كونها امنة لا تسبب الحساسية او اي اعراض جانبية غير مرغوبة، وغير مكلفة مضاهاة مع المستحضرات الكيميايية، وفعالة في تفتيح الجسم.

طريقة طبيعية لتفتيح الجسم

العسل مع النعناع وزيت الخروع

اخلطي مقادير من متساوية من العسل وزيت الخروع والنعناع في الخلاط الكهربايي حتى يتشكل لديك مزيج كريمي القوام، وطبقي المزيج على الجسد واتركيه لفترة ربع ساعة الى حد ما ثم اغسليه.

الليمون مع النشا

امزجي نصف كوب من عصير الليمون مع اربع ملاعق من النشا، ثم طبقي المزيج على الجسد والاماكن المرغوب تفتيحها واتركيه حتى يجف ثم افركيه واغسليه بالماء الفاتر والصابون، واستخدمي الخلطة بمعدل اربع مرات اسبوعيا للحصول على عواقب واضحة.

الحليب مع الموز

اخلطي كوبا من اللبن مع قشر ثلاث موزات، وكوب من عصير الليمون، وملعقتين من اللبن البودرة في الخلاط الكهربايي، وطبقي المزيج على الجسد واتركيه حتى يجف ثم افركيه واغسليه بالماء.

الشوفان

امزجي ملعقتين من الشوفان مع اعداد مساوية من عصير الليمون للحصول على مزيج متجانس ومتماسك، وطبقي المزيج على الجسد واتركيه لفترة ربع ساعة ثم اغسليه بالصابون والماء.

الحناء

امزجي خمس ملاعق من الحناء، مع خمس ملاعق من القرنفل المطحون، وثماني ملاعق من السكر وملعقة من الكركم الاملس على نحو متجانس، ثم طبقي المزيج على الاماكن المارد تفتيحها واتركيه لفترة ربع ساعة الى حد ما قبل غسله بالصابون والماء الدافي.

الفازلين

امزجي ملعقة من الفازلين مع اعداد مساوية من الجلسرين وزيت اللوز، وطبقي المزيج على الاماكن المرغوب تفتيحها بعد الاستحمام مباشرة.

الكركم

امزجي نصف كوب من الكركم مع ملعقتين من الحنة الجاهزة على نحو متجانس وطبقي المزيج على بشرتك واتركيه حتى يجف، ثم افركيه ورطبي جسمك بزيت السمسم او زيت اللوز، واستخدمي الخلطة بمعدل ثلاث مرات في الاسبوع للحصول على عواقب واضحة.

الكركم والعسل

امزجي اربع ملاعق عظيمة من الكركم البودة مع ملعقة من العسل وكمية ضييلة من الماء حتى يتشكل لديك عجينة متجانس ومتماسكة، وطبقي العجينة على الجسد والاماكن المرغوب تفتيحها واتركيها حتى تجف ثم افركيها بحركة دايرية واغسليها بالصابون والماء الدافي.

الزبادي والخميرة

امزجي ملعقتين من الزبادي مع ملعقة من عصير الليمون للحصول على مزيج متجانس، ثم طبقي المزيج على الجسد واتركيه لفترة ثلث ساعة قبل غسله.

(0)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

كيفية تفتيح الجسم