كيفية تلميع الباركيه

العنايه بلمعان الباركيه الارضيات الخشبية او ما يسمى بالباركيه هو احد افخم انواع الديكورات التي تستخدم في البيوت والمكاتب وغيرها، ويتم استعمال الارضيات الباركيه على مدى واسع نظرا لما تتمتع به من فوايد عديدة تجعل من الارضيات ذات شكل انيق، وتتميز ايضا بانها تعاون على حراسة البيوت والمكاتب من النداوة والبرودة والتلوث، كما ان ارضيات الباركيه تعتبر الاكثر امانا نتيجة لـ امانها للاطفال وسهولة تنظيفها وعمرها الطويل نسبيا اذا ما تمت الاعتناء بها بالشكل السليم.

وسايل تطهير ارضيات الباركيه

تنظيف الارضيات الباركيه على نحو بطولة دوري امر سلس وبسيط ولكنه مهم للغاية؛ لان التنظيف بطولة الدوري يقصد حراسة الاخشاب من الفطريات والحشرات التي يمكن ان تصيبها، الامر الذي يزيد من عمرها الافتراضي، ولتنظيف ارضيات الباركيه يمكن اتباع ما يلي:

  • الكنس بطولة الدوري للارضيات بمكنسة ناعمة سواء قد كانت يدوية او كهربايية.
  • استخدام سايل تطهير الارضيات على قطعة من القماش القطني الناعم: يتم التنظيف بعد كنس الاتربة بتحريك القماشة على نحو افقي او راسي.
  • بعد استعمال سايل التنظيف على الارضيات يتم تجفيف الخشب على الفور بمسحه بقطعة من القماش الاملس ثم فتح النوافذ او احد وسايل التهوية لاكمال التجفيف.
  • في وضعية وجود بقع على اخشاب الباركيه يمكن تنظيفها بطريقتين: اما ان تمسح المساحة المتسخة بقطعة قماش قطنية مبللة بالخل، ثم شطف القماشة بالماء ومسح الارضية مرة اخرى بالماء لتنظيفها من اثار الخل، وبعد هذا تجفف بالاسلوب المعهودة. او يمكن استعمال ورق صنفرة الباركيه في وضعية وجود بقع شديدة، وبعد هذا يتم النقي بالماء والتجفيف كالمعتاد.

طريقة تنظيف الارضيات الباركيه

يجب من مرحلة لاخرى تنظيف الارضيات الخشبية حتى لا تتراكم عليها الفطريات، وتصيب بعض اجزايها المعرضة للرطوبة، خاصة الانحاء الملاصقة للحوايط وتحت الاثاث. تحدث عملية التطهير بخلط منظف الباركيه مع اعداد من الديتول، ثم وضع السايل في بخاخ ورش الارضية، ومن ثم مسحها بقماشة قطنية جافة.

كيفية المحافظة على الارضيات الباركيه

  • عدم ترك المياه عليها لفترات طويلة حتى لا تتعرض للذوبان ومن ثم التقشر والعفونة.
  • عدم تعريض الارضيات للحرارة العالية كساير الوضع مع السلع الخشبية، ويتضمن هذا التعرض لاشعة الشمس لفترات طويلة.
  • الحفاظ على الارضيات من الخدش من اثناء تعزيز نظم الاثاث بتلبيسات بلاستيكية غير حادة او وضع قطع من الموكيت تحت الاثاث، كما يراعى عدم جر اي شي على الارضيات قدر المستطاع او تركيز احمال عالية في انحاء بعينها.
  • تطهير الارضيات الباركيه بالمنظفات الخاصة لها، والبعد عن المنظفات الاخرى التي تتضمن على مواد كاوية شديدة، ويمكن استعمال الديتول فقط من وقت الى اخر.

شاهد أيضاً

طريقة غسل السجاد

افكار تنظيف سجادك الماء والصابون لازالة البقع يمكن ازالة البقع عن السجاد عن سبيل الخطوات …