كيفية خياطة فستان طفلة

كيفية خياطة فستان طفلة

كيفية خياطة فستان طفلة

معلومات عن خياطة فستان طفلة يمكنك رسم الفرحة والابتسامة على وجه طفلتك الصغيرة، من اثناء خياطة فستان جميل وبسيط لها بجهد وتكلفة ضييلة جدا، بالاضافة الى تعلمك وتنمية قدرتك في مهارات التفصيل وصنع البترونات والخياطة، فتصبحين فيما بعد قادرة على خياطة العديد من الموديلات المغيرة لطفلتك ولك ايضا.

خطوات تصميم فستان لطفلة

يناسب تصميم ذلك الفستان البنات الصغيرات اللاتي يصل اعمارهن ما بين عمر السنة الى 4 اعوام ضمن الوزن الطبيعي، ويعد ذلك التصميم من ابسط التصاميم المستخدمة في تفصيل فساتين البنات الضييلة لسهولة تطبيق البترون التابع له، اذ تتخذ جميع البترونات شكل المستطيل باحجام مغايرة كالتالي:

تصميم البترون

  • بترون الصدر: يتخذ بترون الصدر شكل مستطيل بعرض 7 انش، اما طوله فيساوي طول اطار الصدر + 1.5 انش، ويوخذ طول اطار الصدر عن سبيل تثبيت متر الخياطة نقطة في اعرض مساحة من الصدر، والدوران بمتر الخياطة بشان الصدر الى ان نرجع الى نقطة البداية، وتحديد العدد الذي تعطل عنده المتر نحو الوصول الى نقطة البداية.
  • بترون الجسم: ياتي بترون الجسد على شكل مستطيل، حيث يساوي طول البترون الطول المرغوب للفستان، اما عرضه فيساوي تدهور طول اطار الصدر الماخوذ في الخطوة السابقة.
  • بترون شيالات الفستان: نفتقر الى اربع بترونات مستطيلة الشكل ومتطابقة في الحجم، ويكون طولها 11 انش، اما عرضها 1.5 انش.

تجهيز القماش

  • يراعى نحو شراء القماش بان اختيار القماش الذي يتضمن عل نسب عالية من القطن الجيد النوعية، وتجنب القماش الثقيل الذي يعرقل حركة الطفلة، او القماش المصنوع من مواد يسبب احتكاكها مع جلد الطفل احمرار للجلد او تهيجه.
  • تفرد قطعة القماش على سطح مستقيم ونظيف، وتشد من جميع اطرافها بحيث لا يوجد اي انثناءات او طيات فيها.
  • يثبت بترون الجسد على احد اطراف قطعة القماش باحكام، ويفضل استعمال الدبابيس المدببة في ذلك، وتقص قطعة القماش بخط مستقيم بشان البترون، مع اهتمام مبالغة 1 سم الى طول وعرض قطعة القماش من جميع الجوانب، للمحافظة على كمية الفستان مناسبا بعد خياطته.
  • يثبت بترون الصدر والشيالات ويقص بنفس الاسلوب السابقة.

تجميع الفستان

يثبت في ماكنة الخياطة خيط بنفس لون الفستان في وضعية عدم توفر ماكنة خياطة بامكانك استبدالها بابرة وخيط متين بنفس اللون.

  • تجهيز قطعة الصدر: يخاط طرفي قطعة الصدر بحيث يتطابقان مع بعضهما البعض، ويخاطان من الجهة الداخلية لقطعة القماش،
  • تجهيز قطعة الجسم: يخاط طرفي قطعة الجسد بنفس الاسلوب السابقة، ويحدث انثناءات في الجزء العلوي من قطعة الجسد بحيث يصبح محيطها مطابق لمحيط قطعة الصدر، وتخاط مع قطعة الصدر من تلك الجهة، ليشكلا الفستان، يثنى الطرف العلوي ال الداخل ويخاط باحكام.
  • اضافة الشيالات الى الفستان: يثنى الشيال من كلا طرفيه الى الداخل ويخاط جيدا، ويثبت كل شيالين سويا حتى يشكلا شيالا طويلا، ويثبت كل شيال في الجزء العلوي من الفستان، بحيث يكون احد طرفيه للامام في حين الطرف الاخر في الخلف. وبهذا تكونين قد حصلت على فستان حديث لطفلتك الصغيرة.

(0)

كيفية خياطة فستان طفلة