السبت , 20 أكتوبر 2018

كيفية علاج السكر بالأعشاب

الرئيسية » هناك ايضاً … » صحتك أهم » كيفية علاج السكر بالأعشاب
كيفية علاج السكر بالأعشاب

كيفية علاج السكر بالأعشاب

العديد من الابحاث فحصت امكانية علاج السكري بالاعشاب وفعالية النباتات الطبية, اليكم النتائج.

مرض السكّر

السكّري مرض مزمن يصيب بعض الناس الذين يعانون من اضطرابات في عملية الأيض، ممّا يؤثر في قدرة الجسم على إنتاج الإنسولين الذي يحتاجه الجسم بدرجة مهمّة، حيث إنّ المصاب بالمرض يعاني من ارتفاع شاذّ في نسبة السكر في الدّم نتيجة قلّة إنتاج هرمون الإنسولين أو أن يحدث العكس أي زيادة في إنتاج الإنسولين وارتفاع نسبة حساسية أنسجة الدم لهذه المادة.

هذا المرض يؤدي إلى مضاعفات خطيرة قد تصل إلى الوفاة في بعض الأحيان، ومن أهمّ أعراضه التي تدلّ على الإصابة بالمرض الشعور بالعطش الشديد، والتبوّل كثيراً في أوقات متقاربة، وكذلك الشعور بالجوع الشديد، وملاحظة انخفاض الوزن السريع دون سبب واضح، والإصابة بالتعب والخمول، وكذلك من أعراضه حدوث التهابات في الجلد، والمسالك البوليّة، واللثة.

علاج مرض السكّر بالأعشاب

هناك بعض الأعشاب التي أثبتت نجاعتها في علاج مرض السكّري، والتخفيف من أعراضه؛ ومن أهمّها:

الريحان

إنّ أوراق الريحان المعروفة بالتولسي هي أوراق غنيّة بالمواد المضادة للأكسدة، والزيوت الأساسيّة كمادة الأوجينول؛ فهذه المواد تعمل على زيادة تخزين الإنسولين وإطلاقه في خلايا بيتا البنكرياس، فتساعد بذلك على خفض مستوى السكر في الدم.

نبات التوت

إنّ أوراق هذه النبتة استخدمت منذ القدم في علاج هذا المرض، وذلك لاحتوائها على مادة الأنثوسيانيدين، والتي تساعد في نقل الجلوكوز واستقلاب الدهون في الدم.

بذور الكتّان

هذه البذور تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على زيادة فعالية عملية هضم وامتصاص الدهون والسكريات، وبالتالي تقليل مستوى السكر في الدم لا سيّما بعد تناول الطعام.

الشاي الأخضر

هذا الشاي يساعد على التحكم بنسبة السكر في الدم وزيادة فعالية استخدام الإنسولين في الجسم، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من مادة البوليفينول وهي مادة مضادة للأكسدة مهمة لعلاج هذا المرض.

القرفة

إنّ القرقة تساعد في تخفيف حساسية الإنسولين، وتقلّل مستوى السكر في الدم، كما وتعمل على خفض الوزن وتقليل احتمال الإصابة بأمراض القلب ومشاكله.

أوراق النيم

إنّ هذه الأوراق تساعد في زيادة فعالية عمل مستقبلات الإنسولين في الدم، وبالتالي تحسين عمل الدورة الدمويّة من خلال توسيع هذه الأوعية، وخفض مستوى السكر في الدم.

أعشاب أخرى

هناك أعشاب أخرى يمكن لمريض السكري الاستفادة منها، ومنها ما يلي:

  • عشبة المورينجا: إنّ هذه العشبة تساعد على زيادة الشعور بالشبع، وتعزّز طاقة الجسم وتقوّيه، وتخفض ضغط الدم.
  • عشبة الجمبول: هذه العشبة تحافظ على نسبة السكر في الدم.

(0)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

كيفية علاج السكر بالأعشاب