الأربعاء , 18 يوليو 2018

كيفية عمل مزيل مكياج طبيعي

الرئيسية » عالم المرأة » مكياج سهرة » كيفية عمل مزيل مكياج طبيعي
كيفية عمل مزيل مكياج طبيعي

كيفية عمل مزيل مكياج طبيعي

تلجأ بعض السيدات للطبيعة بمكوناتها الغنية بفوائدها الجمة، لتحضير كل ما هو صحي ومفيد لبشرتهن، سنقدم اليوم لك سيدتي أفضل مزيل مكياج طبيعي لجميع أنواع البشرة

أهمية المكياج

لا تستطيع أي فتاة حول العالم أن تتخلى أو تستغني عن المكياج، فهو مثل الاكسسوارات يعمل على زيادة جمال وإطلالة السيدة، ولكن إذا كان المكياج ذات أهمية كبيرة بالنسبة للكثيرات فيجب أن تكون مُزيلات المكياج أيضاً بنفس تلك الأهمية، فبعض أنواع المكياج تقوم بإلحاق الضرر بالبشرة إذا بقيت عليها لوقت طويل، فيجب على الفتيات أن يتعودن على إزالته آثار المكياج عن البشرة بعد العودة للبيت مباشر من أجل المحافظة على البشرة شابه ونظرة، ويوجد العديد من مزيلات المكياج الطبيعية والصناعية التي يمكن استخدامها لكافة أنواع البشرة ولكل نوع طريقة صناعة خاصة به، وفي هذا المقال سوف نتعرف على طريقة عمل مزيل مكياج طبيعي.

طريقة عمل مزيل مكياج طبيعي

  • الطريقة الأولى
  1. نقوم بإحضار عبوة نظيفة من الداخل والخارج يمكن استعمالها أكثر من مرة وكذلك حفظها.
  2. نضع بداخلها ما يُقارب الكوب الواحد من الماء، ومن ثم نضيف فوقه ملعقة ونصف من شامبو الأطفال بشرط أن يكون الشامبو المُستخدم لا يُسبب احمرار في عند ملامسته للعينين.
  3. نغلق العبوة ومن ثم نرجها بشكل جيد لتختلط جميع المكونات مع بعضها البعض.
  4. بعد ذلك نضيف نصف ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، ومن ثم نقوم برج العبوة مرة أخرى لتصبح جاهزة للاستخدام.
  • الطريقة الثانية
  1. نضع في عبوة نظيفة ربع كوب من ماء الألوفيرا المتواجد في الصيدليات، ومن ثم نضيف إليه نصف كوب من زيت الزيتون الطبيعي.
  2. إذا لم يتوافر ماء الألوفيرا يمكن أن نستخدم المياه المعدنية كبديل عن ذلك.
  3. نقوم برج العبوة جيداً قبل استخدامها، لأن الزيت سيطفو على الوجه بعد كل مرة نقوم بتركها بها.
  4. يمكن أن نستخدم هذا الخليط مباشرة على الوجه بعد أن نضع القليل منه على قطنة نظيفة.

أفضل مزيلات المكياج

  • اللوشن، يمكن استخدام لوشن إزالة المكياج على كل من الشفاه والعيون والرموش، فهو يعطي البشرة النعومة، ويمكن استخدامه مباشره بعد وضعه على قطعة من القطن.
  • المناديل، توجد مناديل إزالة المكياج في كافة الصيدليات، وتتميز بأنها ذات استخدام سهل جداً وتُستخدم لكافة أنواع البشرة حتى الحساسة منها، فهي الحل الأفضل للسيدات اللواتي يستخدم المكياج بشكل يومي.
  • قطن إزالة المكياج، يُستخدم بشكل كثير من قبل الفتيات ذوات البشرة الحساسة والجافة، فهو يقوم على ترطيب بشرتهن بشكل جيد، وتُستخدم فقط لإزالة مكياج العيون.
  • غسول الوجه، يتميز غسول إزالة المكياج بمميزات عدة أبرزها أنه ذات ملمس كريمي وذات تركيبه خفيفة، وسيوفر نطافة ونعومة للبشرة.

(1)

كيفية عمل مزيل مكياج طبيعي