كيفية عمل مكياج كامل

كيفية عمل مكياج كامل

كيفية عمل مكياج كامل

طرق وضع مكياج كامل تعتبر الاطلالة الفريدة والمتالقة حلم كل امراة بشان العالم، وتعد التغذية السليمة وشرب الماء بكثرة، والنوم على نحو كاف، والعادات الصحية عموما من اهم واول الخطوات، للحصول على بشرة نظيفة وصافية ومشرقة، وبشكل خاص نحو تنفيذ الماكياج على الوجه، كما ينصح اهل خبرة التجميل باستعمال مستحضرات التجميل الملايمة، تشييد على نوع وطبيعة البشرة، وتجنب المستحضرات الرخيصة، التي تودي الى تهيج البشرة.

خطوات تنفيذ الماكياج

  • يلزم تطهير الجلد باستعمال الغسول الملايم للبشرة، ومن ثم تجفيفها، وينصح بتمرير قطعة من الثلج على الوجه والرقبة لفترة ثلاث دقايق، لشد الوجه واغلاق المسامات، والاحتفاظ برطوبة الجلد، وبذلك يوجد الماكياج ثابتا على الوجه لمدة اطول، ومن ثم يوضع خافي العيوب، تحت العينين وفي الاماكن المرغوب اخفاء اي عيب فيها، باستعمال اسفنجة خاصة لفرده.
  • يتم تنفيذ كريم الاساس على الوجه والرقبة، من اثناء حاله على شكل نقاط على الجبين، والخدين، والانف، والذقن، والرقبة، ومن ثم توزيعه باستعمال الاسفنجة المخصصة بتوزيع كريم الاساس، بحيث يتم توزيعه على نحو متناسق وبكميات مناسبة على الوجه، وينصح ان يكون لون كريم الاساس بعد وقت قريب من لون البشرة.
  • توضع البودرة الشفافة على تام الوجه والرقبة، باستعمال الاسفنجة المخصصة بها، ومن ثم يتم استعمال فرشاة عظيمة خاصة لازالة اي زوايد من البودرة، ولاحقا توضع بعض البودرة تحت العينين، حتى لا يعلق شيء من مستحضرات تحسين العين على الوجه.
  • يبدا تنفيذ ماكياج العيون، من اثناء وضع ظلال العيون على الجفون السفلية اولا، باستعمال فرشاة الظلال، ابتداء من فتحة العين الداخلية، وبشكل طبطبة، ومن ثم توضع الظلال على الجفون العلوية بنفس الطريقة، ولكن مع اهتمام ميل الحاجب والعين، كما يلزم التناسق والتفاهم بين اللونين، وفي حال الرغبة بوضع رموش، يتم وضعها بعد تلك الخطوة، حتى يتم رسم الاي لاينر فوق الرموش المركبة، وبعد هذا يوضح الكحل الاسود داخل العين، ومن ثم توضع المسكارا فوق الرموش الطبيعية او الصناعية، ويتم تحديد الحاجبين.
  • يتم وضع بودرة الوجنتين، (Blushr)، باستعمال الفرشاة، ويتم وضع البودرة على الوجنتين مع الابتسام، حتى يتم تنفيذه جيدا وبشكل موحد، وتكون حركة الحال من عظمة الخد الى عظمة الاذن.
  • يتم تحديد الشفاه، باستعمال قلم التحديد المخصص بالشفاه، وبحيث يمكن تكبير الشفاه او تصغيرها باستخدامه، وبعد هذا توضع الحمرة الصلبة، مع اهتمام ان يكون اللون مشابها للون قلم التحديد، وفي الخاتمة توضع الحمرة الشفافة في منتصف الشفتين.

(10)

كيفية عمل مكياج كامل