كيفية غسل الملابس البيضاء

كيفية غسل الملابس البيضاء

كيفية غسل الملابس البيضاء

تعرف على طريقة غسل الملابس البيضاء غالبا ما يكون تطهير الملابس البيضاء اكثر صعوبة، فقد يتحول لونها مع الغسيل فتصبح اكثر عرضة للاصفرار، حيث انه من العسير نسبيا الحفاظ على الملابس البيضاء بلونها الناصع كما كان اول مرة، ولكن مع الاعتناء والاهتمام نستطيع الحفاظ على الملابس البيضاء دون الاضرار بجودتها ومظهرها.

نصايح للحفاظ على الملابس البيضاء

تجهيز الملابس

  • افصل الملابس البيضاء عن الملابس الملونة نحو غسلها، حيث يلزم تجميع الملابس البيضاء مع بعضها وغسلها معزولة عن بقية الملابس الاخرى لتجنب تحول لونها، وحتى لا تتاثر بالوان الملابس الاخرى.
  • افصل الملابس البيضاء المخططة بالوان حتى لو قد كانت خطوط ضييلة عن الملابس البيضاء السادة، وغسلها معزولة عن بعضها لمنع انتشار الالوان على اللون الابيض.
  • اقسم الملابس البيضاء حسب مستوى اتساخها من المتسخة للغاية الى الاقل اتساخا، وغسلها معزولة عن بعضها لمنع انتقال الاوساخ للملابس الاخرى، فاذا قد كانت الملابس ملطخة بالطين فيفضل عدم خلطها مع الملابس الملطخة ببعض بقع الاكل مثلا.
  • انتبه للعلامات والارشادات التي توضع على الملابس من حيث درجة حرارة الماء التي يلزم ان تغسل بها القطعة، وعدد دورات الغسيل نحو استعمال الغسالة، واذا من المحتمل ان نستخدم المبيض.

غسل الملابس

  • اغسل الملابس البيضاء في مجموعات حسب نوع القماش فاذا كان عليها وبر تغسل على نحو مستقل لاجل ان لا يلتصق الوبر بالاقمشة الاخرى مثل وبر المناشف البيضاء يلزم غسلها على نحو مستقل عن السراويل البيضاء المصنوعة من الكورودري لمنع الوبر من الالتصاق عليها.
  • استعمال الماء الساخن لغسل الملابس البيضاء متى ما امكن، فالماء الساخن اكثر فعالية في قتل الجراثيم والبكتيريا، ويجعل الملابس البيضاء تحافظ على بياضها الناصع، فعدل درجة حرارة الماء في الغسالة، . ولكن عليك الحذر الى ان بعض اقمشة الملابس تنكمش بالماء الساخن فتاكد من قراءة الارشادات قبل غسلها.
  • استعمال الماء لمنخض الحرارة نحو غسل الملابس البيضاء الملطخة ببقع العصير او الشوكولاتة اوالشاي، فالماء لمنخض الحرارة يزيلها ويمنع كذلك من انتشار البقع على بقية اللون الابيض.
  • التزم بارشادات وكميات المنظفات التي يلزم استعمالها وايضا انتبه لنوع المنظف المستعمل فله دور عظيم في الحفاظ على لون وجودة الملابس فلا تقم بزيادة الحجم وان تنقصها من دون العودة الى التعليمات.

تجفيف الملابس

  • قم بتجفيف الملابس البيضاء فور تعطل الغسالة لمنع العفن من النمو حصيلة لبقايها مبللة لمدة طويلة، وجففها حسب الارشادات فبعض الاقمشة من المفضل ان تجف في الرياح الطلق وبعضها عليك ان تنتبه لاعدادات جهاز التنشيف لاجل ان لا تتلف القماش.
  • انشر الملابس البيضاء لتجف في الرياح الطلق قدر الامكان وهذا لان اشعة الشمس فوق البنفسجية لها تاثير على تبييض الملابس وتساعد على الحفاظ على اللون الابيض، وايضا تكون اقل تكلفة من استعمال المجفف الكهربايي.

(0)

كيفية غسل الملابس البيضاء