كيفية غسل فرش المكياج

كيفية غسل فرش المكياج

كيفية غسل فرش المكياج

اهمية غسل فرش المكياج كي تضمني سيدتي الحصول على شكل جذاب باستعمال المكياج عليك استعمال معدات نقية تحمي بشرتك من الجراثيم والفطريات التي قد تسبب الامراض الجلدية والبثور في الوجه؛ حيث ان عدم المراعاة بنظافتها يعمل على خسارة نعومة الفرش جراء تراكم اثار المكياج عليها، ولهذا حافظي باستمرار على معدات مكياجك باساليب امنة وغير مكلفة، ونظفيها دايما بدلا من رميها وشراء معدات اخرى.

قبل التطرق الى كيفية تطهير فرش المكياج عليك علم ان لكل فرشاة وقت لتنظيفها؛ ففرش كريم الاساس والبودرة واحمر الخدود تنظف مرة في الاسبوع، اما الفرش التي تستخدم لظلال العيون فتنظف كل ثلاثة ايام او كل يومين، اما ان كنت تستخدمين الفرش المخصصة لتحديد العين فنظفيها بعد كل استخدام.

طرق المحافظة على فرش المكياج

  • امسكي الفرشاة بحيث تكون شعيراتها للاسفل وافتحي المياه واغسليها بالماء حتى تتخلصي من اثار الماكياج عليها، ثم ضعي الضييل من شامبو الاطفال على يدك وافركيها بلطف حتى لا تتساقط شعيراتها، واعيدي تنظيفها بالماء الى ان يذهب اثر الشامبو، وبعدها ضعيها على فوطة نقية واتركيها حتى تجف.
  • ضعي في حاوية عميق الضييل من شامبو الاطفال مع الماء، وانقعي الفرش فيد لفترة عشر دقايق، ثم اغسليها بالماء جيدا، واضغطي على الفرش بلطف حتى ينزل الماء منها، واحضري فوطة نقية وضعي الفرش فوقها حتى تجف، ولا تحاولي تجفيفها بيدك لانها ستفقد نعومتها وشعيراتها ايضا.
  • استخدمي الكحول الذي يباع في الصيدليات؛ حيث انه معقم ومنظف في الوقت نفسه، واسكبي الضييل منه في علبة صغيرة، ثم احضري الفرشاة الضروري تنظيفها وضعيها في الكحول وحركي بلطف على نحو دايري وباتجاه واحد، ستلاحظين ان بقايا المكياج بدات تلون الكحول، استمري في التحريك ثم اضغطي باصبعك عليها طفيفا لتتاكدي من انها نقية تماما، ثم اتركيها تجف كما في الاساليب السابقة.
  • ضعي ملعقة من الخل في اعداد من الماء، وانقعي بها فرش المكياج، وبعد خمس دقايق حركي الفرش فاذا وجدتها نقية ارفعيها من ذلك المحلول، واغسليها بالماء ثم ضعيها جانبا لتجف.
  • بامكانك الاستعانة بمناديل الاطفال المبللة، افردي المنديل على يدك وحركي الفرشاة بلطف الى ان تتلاشى بقايا المكياج عنها.
  • استخدمي غسول الوجه لتطهير فرش المكياج؛ فهو مصنوع لتطهير الوجه من المكياج، وبالتاكيد سيساعدك في تطهير الفرش، ضع الحجم المناسبة منه في حاوية يتضمن على الماء، ونظفي به الفرش، ثم اغسليها واتركيها كي تجف.

(0)

كيفية غسل فرش المكياج