السبت , 20 أكتوبر 2018

كيف أخفض السكر التراكمي

الرئيسية » هناك ايضاً … » صحتك أهم » كيف أخفض السكر التراكمي
كيف أخفض السكر التراكمي

كيف أخفض السكر التراكمي

هنالك الكثير من الأمراض المزمنة التي تنتشر في جميع أنحاء العالم بنسب إصابة عالية، ومنها مرض السكري

أعشاب تعمل على تقليل مستوى السكر

الحلبة: يوجد العديد من الدراسات التي تبين أثر الحلبة في تقليل مستوى السكر في الدم، وعللت الدراسات النتيجة بأنّ الحلبة تحتوي على الألياف التي من شأنها تقليل امتصاص السكر في الأمعاء، وكذلك احتواؤها على عدّة أحماض تقلل من سرعة هضم الطعام، وبالتالي امتصاص السكر يكون أبطأ، وبعض المواد الفعّالة التي تعززّ عمل الإنسولين، كما أنّ الحلبة تقلّل مستوى الكولسترول الضار في الدم، ممّا يجعلها أكثر فائدة للمصاب بالسكري، لأنّها تحميه من أمراض القلب والشرايين.

طريقة الاستخدام: بغلى كوب من الماء، وإضافة ملعقة صغيرة من الحلبة، ثمّ تغطيته لمدّة عشر دقائق؛ حتى تحتفظ الحلبة بزيوتها الطيّارة. يشرب كوبين من الحلبة يوميّاً.

القرفة

تعمل القرفة على زيادة استجابة الخلايا لهرمون الإنسولين، بالإضافة للعديد من الفوائد الأخرى من إزالة الجذور الحرة، وتخفيض ضغط الدم.

طريقة الاستخدام: تضاف ملعقة من مسحوق القرفة إلى كوب من الماء المغلي ويشرب، وينصح بإضافة الزنجبيل لفاعليّة أكبر، ولكن يجب الانتباه من أخذها لمرضى تميّع الدم، فهي تزيد من تميّعه.

الجعدة

تشتهر هذه النبته في علاج المخص، والتقليل من الغثيان والتقيؤ، ولكنها أيضاً تعمل على تخفيض السكر في الدم.

طريقة الاستخدام: يضاف فرعين من الجعدة الخضراء إلى كوب من الماء المغلي، ويترك حتى يبرد، ثمّ يشرب، حيث إنّ طعم الجعدة غير مستصاغ عند غالبيّة الناس، وشربها باردة يقلّل من الشعور بالطعم، لا سيما أنه يصبح بالإمكان شربها دفعة واحدة وهي باردة.

الكتّان

يحتوي الكتان على أحماض أمينيّة، والأوميغا 3، والألياف، وبذلك فهي تملك القدرة على تخفيض مستوى السكر في الدم.

طريقة الاستخدام: يمكن إضافة بذور الكتان المطحونة كنوع من التوابل في تحضير الطعام، أو إضافتها لعجين الخبز.

(0)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

كيف أخفض السكر التراكمي