الثلاثاء , 16 أكتوبر 2018

كيف أسمر بشرتي

كيف أسمر بشرتي

كيف أسمر بشرتي

اغسلي بشرتك بالشاي او القهوة او الكاكاو فهذة الخطوة من شأنها ان تساهم في اعطاء البشرة لون اسمر خفيف

تسمير الوجه

تهتم بعض السيدات بتحويل بشرتهن للون البرونزي، وتسميرها بهدف التغيير، والظهور بإطلالة مختلفة، ولمواكبة الموضة، لذلك تلجأ العديد منهنّ إلى مراكز البشرة، أو إلى التسجيل في المسابح، وفي هذا المقال سنعرفكم على طرق طبيعيّة وفعالة لتسمير الوجه والجسم.

كيف أسمر وجهي

وصفة بودرة الكاكاو

يتم وضع نصف كوب من غسول الوجه في وعاء، وإضافة ثلث كوب من بودرة الكاكاو، ومزجهما جيداً، ثمّ تطبيقه على البشرة بشكلٍ يومي، وتركه حتى يجفّ، ثمّ غسله بالماء.

وصفة الجزر والسكر الأسمر

يتم ملء ثلاثة أرباع وعاء من الماء في وعاء كبير على النار، ثم إضافة كوبين من السكر الأسمر، ورطل من الجزر، المقطّع إلى شرائح، وتركه لمدّة ثلاث دقائق حتى يغلي، ثمّ وضعه جانباً حتى يبرد، وتعبئته في زجاجة ذات رذاذ، وتطبيقه على الجسم مرة في الأسبوع.

وصفة القهوة

يتم غلي كيمة من القهوة في وعاء من الماء، ثمّ وضعها مع الغسول، ومزجهما جيداً، ثمّ تطبيقه على الجسم، وتركه حتى يجفّ، ثمّ غسله جيداً بالماء.

وصفة بودرة الزعفران

يتم مزج كمية من بودرة الزعفران مع خمس ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، وأيّ مشروب غازي، ثم تركه حتى يتجانس، وتطبيقه على الجسم، وتعريضه للشمس لمدة عشر دقائق، ثم غسله جيداً بالماء.

وصفة البابونج

يتم وضع ثماني ملاعق من عشبه البابونج في وعاء فيه لتر من الماء المغلي، ثم تغطيته، وتركه لمدة ساعتين، ثم تصفيته، وتطبيقه على البشرة في كل صباح، ومن الممكن وضعه في الثلاجة لحين الاستخدام.

وصفة الليمون

يتم عصر القليل من الليمون، ثم وضعه في كوب من الماء، ومزجهما جيداً، ثم تطبيقه على البشرة، وتدليكها جيداً، ثم الجلوس تحت أشعة الشمس لبعض الوقت، ثم شطف الجسم.

وصفة الزيوت الطبيعية

يتم تطبيق بعض الزيوت على الجسم قبل الخروج إلى الشمس، ثم غسله بالماء والصابون، ومن هذه الزيوت، زيت البندق، وزيت الأفوكادو، وزيت عباد الشمس.

طرق أخرى

  • الاستلقاء تحت أشعة الشمس مباشرةً، وتغيير الوضعية من وقت إلى آخر.
  • استخدم منشفة أو غطاء عاكس لتركيز أشعة الشمس، الأمر الذي سيزيد من انجذاب أشعة الشمس للجسم.
  • الاستلقاء على فراش مليء بالماء، حيث يزيد جذب الشمس.
  • وضع الزيت الطبيعيّ على الجسم كل ساعتين.
  • استخدام مستحضرات التسمير.
ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع البشرة، كالبشرة الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.

(1)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

كيف أسمر بشرتي