الخميس , 15 نوفمبر 2018

ما هو معنى اسم ميار

الرئيسية » عالم المرأة » اسماء اطفال » ما هو معنى اسم ميار
ما هو معنى اسم ميار

ما هو معنى اسم ميار

معلومات عن معنى اسم ميار اسم ميار من الأسماء الجميلة الشائع استخدامها في وقتنا الحالي بشكل كبير جداً، ومعنى اسم ميار في اللغة العربية هي التي تجلب الطعام أو ما يسمى بالمؤونة أو جالبة الخير، وهذا الاسم له لفظين الأول بفتح الياء والثاني بتشديد الياء، وقد ورد ذكر اسم ميار في القرآن الكريم في الآية الكريمة بسم الله الرحمن الرحيم (( ولما فتحوا متاعهم وجدوا بضاعتهم ردت إليهم قالوا يا أبانا ما نبغى هذه بضاعتنا ردت إلينا ونمير أهلنا ونحفظ أخانا ونزداد كيل بعير ذلك كيل يسير)) صدق الله العظيم.

وفي اللغة التركية جاء هذا الاسم بمعنى وردة الجنة وفي اللغة الفارسية جاء بمعنى ضوء القمر، فاسم ميار يحمل الكثير من المعاني الجميلة والمميزة في جميع اللغات.

حكم التسمية باسم ميار:

اسم ميار هو أحد الأسماء الجميلة التي تحمل الكثير من المعاني الجميلة التي لا يشوبها أي شك، ولا يحمل هذا الاسم أي معنى يخالف الشرعية الإسلامية أو الدين الإسلامي أو عادات تقاليد المجتمع، فقد ذكر هذا الاسم في القرآن الكريم لذلك لا حرج من التسمية بهذا الاسم.

صفات الفتاة التي تحمل اسم ميار:

تحمل الكثير من الفتيات العربيات اسم ميار وهذا الاسم له العديد من السمات والصفات التي من أهمها أن الفتاة ميار مخلصة جداً في عملها ومتحفظة بدرجة كبيرة، كما أنها شخصية صادقة وطيبة ومتسامحة، وتنظر الفتاة ميار دائماً إلى الأمور بنظرة إيجابية كما أنها يمكن الاعتماد عليها في اتخاذ قرارات صائبة لأنها تحكم على الأمور بعقلها، والفتاة ميار فتاة تحب الخير للأخرين وتسعى لمساعدة المحتاج فهي شخصية اجتماعية ومحبوبة.

أسماء بنات تشبه ميار:

  • مروة.
  • مريم.
  • منار.
  • مرام.
  • ميرال.

مشاهير يحملون اسم ميار:

اسم ميار من الأسماء الجميلة المنتشرة في وقتنا الحالي، ويوجد الكثير من المشاهير الذين يحملون هذا الاسم ومن أهمهم:

  • الممثلة المصرية ميار الغيطي: هي ابنة السينارست محمد الغيطي وبدأت ميار الغيطي مشوارها الفني وهي في سن الخمس سنوات من خلال مسلسل الحصيدة، وظهرت بعد ذلك في السينما من خلال فيلم كابتن هيما مع الفنان تامر حسني، وبعدها قامت بالعديد من الأعمال التلفزيونية.
  • الممثلة المصرية ميار الببلاوي: بدأت مشوارها الفني من خلال الإعلانات التلفزيونية وبعدها انتقلت إلى السينما، ولكنها ارتدت الحجاب واعتزلت التمثيل.

خلفيات اسم ميار

خلفيات اسم ميار (1)
خلفيات اسم ميار (1)
خلفيات اسم ميار (1)
خلفيات اسم ميار (1)
خلفيات اسم ميار (2)
خلفيات اسم ميار (2)
اسم ميار مكتوب بالذهب
اسم ميار مكتوب بالذهب
خلفيات اسم ميار (4)

(0)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

ما هو معنى اسم ميار