الإثنين , 21 يناير 2019

ما هي مكونات اللاب توب

الرئيسية » اخبار اليوم » حياة التقنية » ما هي مكونات اللاب توب
ما هي مكونات اللاب توب

ما هي مكونات اللاب توب

معرفة مواصفات اللاب توب اصبحنا نستخدم في وقتنا الحاضر اجهزة اللاب توب على نحو كبير، ولذا فهي تجد حضورا واسعا من الاشخاص على شرايها نظرا لسهولة حملها والتعامل معها وعدم حاجتها لمساحات عظيمة كما هو الوضع مع اجهزة الحاسب الالي العادية، ولكن علينا كلنا الحذر الى مسالة خصايص اللابتوب الذي يتم شراوه.

يمكن القول بان الغاية من استعمال اللاب توب يحدد الخصايص التي يلزم توافرها في الجهاز من عدمه، فاذا ما كان تداول المستعمل مع البرامج ذات السعة التخزينية العالية على طريق المثال، فانه يلزم ان يراعي ان يكون جهاز اللاب توب المرغوب شراوه بجودة وميزات عالية، وسنتعرف في ذلك المقال على الخطوات التي يمكن من خلالها علم خصايص اللاب توب، بالاضافة الى نبذة طفيفة عن العناصر التي يحتويها اللاب توب.

مكونات اللاب توب

  • المعالج ( CPU ): وهو احد الاجزاء المهمة في اللاب توب، حيث يحدد سرعة اللاب توب، ويوجد منه نوعان في الاسواق هما (AMD) و (Intel).
  • الرامات( RAM ) او ذاكرة الوصول العشوايي: هي الذاكرة الموقتة، و يبقى اكثر من نوع من الرامات، وتجدر الدلالة الى انه متى ما ارتفع عدد رامات الجهاز تحسن اداء الجهاز على نحو عام، واصبحت هناك فرصة لتشغيل اكثر من برنامج دون التاثير على سرعة الجهاز.
  • كارت الشاشة: هو المسوول عن تشغيل برامج الجرافيكس وكذلك الالعاب والافلام، ويوجد منها كروت شاشة متصلة و كروت شاشة معزولة و بل نحو الجديد عن اجهزة اللاب توب فان استعمال كروت الشاشة المعزولة يعد هو الخيار الافضل.
  • الهارد او الذاكرة: وهى المنطقة التي تخزن عليها جميع الملفات.
  • الوصلات: هى المداخل التي تبقى بجهاز اللاب توب، حيث تبقى فتحات للـ (USB)، كما تبقى فتحة للانترنت السلكي.
  • البطارية: من السهولة علم جودتها، وهذا من اثناء تشغيل اللاب توب ومعرفة المرحلة الزمنية التي سيستمر الجهاز في الشغل خلالها، ويمكن اعتبار البطارية جيدة اذا ظلت بتشغيل الجهاز من ثلاث الى ست ساعات. ويجب ان نعرف انه متى ما ارتفع كمية الشاشة ارتفع استهلاك البطارية .
  • الشاشة: يعود لك الخيار، اما تختار جهاز بشاشة ضييلة او كبيرة، وتوجد هناك شاشات (HD) و نوع اخر هي شاشات (Full-HD).
  • نسق التشغيل: يعد نسق الويندوز هو الاكثر انتشارا، كما يبقى هناك نسق لينكس، وماكنتوش.

خطوات التعرف على خصايص اللاب توب

من السهل التعرف على خصايص اللاب توب اذا ما تم اتباع ما يلي:

  • اضغط على زر الويندوز في لوحة المفاتيح، ثم اضغط على حرف ( R ) وستلاحظ ظهور نافذة تشغيل او ( RUN )، وهناك اسلوب اخرى لاداء تلك الخطوة من اثناء استعمال الفارة بالكبس على قايمة ابدا و كتابة كلمة ( RUN ) في مقر البحث المخصص بالقايمة.
  • اكتب الامر ( DXDIAG) في النافذة الحديثة التي تبدو امامك، بعدها اضغط على ايقونة الموافقة.
  • انتظر لثوان معدودة، وستلاحظ ظهور نافذة تحتوي الكثير من البيانات والبيانات المرتبطة بجهاز اللاب توب المخصص بك، وتشمل كلا الامر الذي يلي: الزمان الماضي الذي نزل فيه نسق التشغيل، بالاضافة الى نوعه، ومساحة الهارد ديسك(hard disk) والمعالج وقوته، وكرت الشاشة ونوعه، و”الرامات” المتواجدة فيه وعددها وباقي البيانات المرتبطة باللاب توب.

(2)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

ما هي مكونات اللاب توب