معلومات عن الحمل بتوأم

كيفية الحمل بتوأم قبل الزواج وبعده يفكر اغلبية الناس في موضوع الحمل ، فالكثير من الرجال والنساء عندما يقترب توقيت زواجه يسال ذاته ذلك السوال وهو ” هل استطيع الانجاب ام لا ” ، نقول لكم بان الله عز وجل العالم بكل شيء ، فليكن ايمانكم بالله ، العديد من السيدات يملكون الرغبة في علم اساليب الحمل بتوام ، ولكن حتى يحصل ذلذك باذن الله لا بد من اهتمام بعض الامور في موضوع الحمل بتوام وزيادة الامكانية في الحمل بتوام ، ولكن بالرغم من تلك الاشياء هناك بعض العوامل قد تتحكم بالحمل بتوام .

الحمل بتوام : هو عبارة عن عملية تخصيب اكثر من بويضة في ان واحد او حدوث التبويض من بويضتين من اثناء الحيوان المنوي.

طرق واسباب الحمل بتوام التي لا يمكن التحكم بها :

  • العوامل الوراثية حيث لايمكن التحكم بها اي وجود احد من الاقرباء او الام قد كانت تحمل بتوام وفي الغالب يكون التوام غير متماثل ، او السيدات التي تحمل بعد ين الخامسة واربعين حيث اثبتت الدراسات بان مانسبته 20 % من السيدات الحوامل في ذلك العمر يكون الحمل بتوام.
  • الزيادة في وزن الجسم، حيث يكون احتمال الحمل بتوام عظيمة للغاية مضاهاة مع السيدات النحيفات وايضا السيدات طويلات القامة تكون امكانية حملهن بتوام اكبر بالاضافة الى حدوث الحمل بتوام في احدى الولادات الماضية ، فان حدوثه مرة اخرى وارد بنسبة اربع اضعاف .
  • يوجد نوع من البطاطا يسمى ( يام) حيث استقر علميا انه يعاون على نحو عظيم في حدوث الحمل بتوام من اثناء المواد الكيميايية المتواجدة في قشور الطاطا تعاون في حدوث التبويض من المبيضين ويزرع ذلك النوع من البطاطا في افريقيا.
  • حدوث التبويض او الحمل اثناء مرحلة الرضاعة الطبيعية بالرغم من ان القلة يعتقد بانه قليل وجوده الحدوث ، ولكن منخلال الابحاث والراسات تبين بان الحمل في الغالب يكون بتوام.
  • النساء الذين يحملن بعد عدم تذكر اخذ منع الحمل امكانية حدوث الحمل بتوام تزيد، وكثرة الولادات تزيد من نسبة الحمل بتوام.

شاهد أيضاً

اعراض المصران الأعور

علاج المصران الأعور الزايدة الدودية هي عبارة عن قطعة ضييلة تتواجد في خاتمة الامعاء الدقيقة …