الجمعة , 21 سبتمبر 2018

مكياج للبشرة الدهنية

الرئيسية » عالم المرأة » جمال المرأة » مكياج للبشرة الدهنية
مكياج للبشرة الدهنية

مكياج للبشرة الدهنية

لكل نوع من البشرة مكياج خاص بها فمكياج البشرة الدهنية يجب ان يكون نوع خاص من المكياج ويوضع بطريقة خاصة، فاذا كنتي من اصحاب البشرة الدهنية فيجب عليكي اتباع الطرق الصحيحة لوضع المكياج.

المكياج هو أسرع وأسهل طريقة لتعديل وجهك مهما كان أسلوبك، فكل فتاة تحب أن تضع مكياجا يجعل بشرتها تبدو خالية من العيوب، وهناك العديد من الظروف غير المتوقعة التى يمكن أن تدمر مكياجك وعلى رأسها نوع بشرتك، حيث إن كل نوع من أنواع البشرة يأتى مع مجموعة خاصة من المشاكل، ولكن تطبيق المكياج على الجلد الدهنى المفرط يمكن أن يكون واحدا من أكثر المهام الصعبة.

            thumbgen

وإذا كانت لديك بشرة دهنية فسوف تضطرين إلى فحص مكياجك بين الحين والآخر، فقط لتجديه ينزلق، وفى هذا الإطار هناك بعض النصائح التى يمكن اتباعها للمساعدة فى حل هذه المشكلة وفقا لما نشره موقع “بولد سكاى.

أولا: تحضير بشرتك قبل وضع المكياج

عليك تحضير بشرتك قبل وضع المكياج من خلال الخطوات التالية:

1- التنظيف والترطيب: إذا كان لديك بشرة دهنية فقومى بشراء مطهر يحتوى على حمض الساليسيليك، واحرصى على تقشير وتنظيف بشرتك دون تركها جافة، وبعد ذلك يمكنك استخدام مرطب، مع التأكد من الضغط عليه فى عمق الجلد، ولأن لديك بشرة دهنية فيجب عليك أن تستثمر فى مرطب خال من الزيت.

2- باستخدام ماء الورد أو ضباب التشطيب: يبرز ماء الورد التوهج الطبيعى على وجهك، مما يجعله يبدو مرنا طوال اليوم، وأفضل طريقة لاستخدام ماء الورد هى رشه فى جميع أنحاء وجهك وتركه ليجف طبيعيا، ويمكن استخدام هذا أيضًا كإعداد مسبق قبل البدء فى وضع مكياجك والاستفادة من اتباع هذه الخطوة هى أنه يساعد على إنشاء طبقة رقيقة على جلدك، ومنع الزيوت من التسرب من خلال المكياج الخاص بك.

images (2)

ثانيا: تطبيق المكياج على البشرة الدهنية

1- كريم الأساس: بمجرد أن تقومى بإعداد بشرتك من خلال اتباع الخطوات المذكورة أعلاه، يمكنك وضع كريم الأساس، نظرًا لأن لديك بشرة دهنية، فمن الأفضل اختيار كريم الأساس غير اللامع مع الحرص على وضع طبقة رقيقة جدا ومزجها بشكل صحيح فى الجلد باستخدام إسفنجة مزج.

2- استخدام الكونسيلر: الكونسيلر أمر لا بد منه إذا كان لديك دوائر العين المظلمة، والعيوب أو احمرار على وجهك، فيمكنك وضع لمسة خفيفة من كونسيلر على المناطق المصابة وامزجها جيداً باستخدام إسفنجة.

أفضل_مكياج_للبشرة_الدهنية

3- ضع كريم الأساس وخافى العيوب مع بودرة الإعداد: استخدمى بودرة نصف شفافة وإسفنجة رطبة لضبط وجهك، فهذا يساعد على الحفاظ على بشرتك الزيتية خالية من اللمعان طوال اليوم، ويمكنك وضع البودرة باستخدام الإسفنجة الرطبة على وجهك، وبمجرد القيام بذلك فيمكنك استخدام فرشاة البودرة لمزج المنتجات بشكل جيد.

ملحوظة: إذا وجدتى وجهك يزداد دهونًا فى منتصف اليوم، فاستخدمى منديلا ناعما على المناطق المتضررة برفق، وحافظى على بشرتك رطبة باستخدم منتجات العناية بالبشرة المصممة خصيصًا لنوع بشرتك.

(9)

مكياج للبشرة الدهنية