موقع جزيرة بنانا

تعرف على جزيرة بنانا مدينة الدوحة هي عاصمة جمهورية قطر، وهي مدينة ساحلية تقع في منتصف الساحل التابع للشرق لشبه جزيرة دولة قطر على شاطي الخليج العربي، سميت بذلك الاسم؛ لانها تقع على خليج من البحر. ان غالبية اهالي الدوحة من الاجانب، حيث يشكل القطريون اقلية، واغلب المغتربون فيها قدموا من دول في شرق اسيا مثل دولتي تايلاند، وبنغلادش، ومن الدول العربية كمصر، والسعودية، ولبنان، والاردن. تعتمد الدوحة في اقتصادها على النفط والغاز على نحو عام، وتوجد فيها جميع الدواير الرسمية والوزارات والموسسات الحكومية كما تشتهر بالعديد من المتاحف والمتنزهات كمتحف دولة قطر الوطني ومتحف الفن العربي الحديث، وحديقة اسباير وكورنيش الدوحة.

جزيرة بنانا

تقع جزيرة بنانا على بعد 20 دقيقة من مدينة الدوحة في الخليج العربي، وسميت بهذا لانها تشبه الموزة في شكلها وتصميمها، ويمكن الوصول اليها عن سبيل القوراب والعبارات، وهي جزيرة اصطناعية قامت بصناعتها جمهورية دولة قطر من اجل انماء اقتصاد الجمهورية والقطاع السياحي فيها، حيث تم تشييدها وافتتاحها عام 2015 واستغرق بناوها مدة وجيزة لم تمر السنة والنصف.

المناخ في جزيرة بنانا

يتصف مناخ الجزيرة بنانا بانه حاد الحرارة، والرطوبة، والجفاف صيفا حيث تبلغ درجات الحرارة فيها الى الخمسين درجة ميوية، وفي الشتاء يكون الطقس معتدلا حيث يصل معتدل درجات الحرارة فيها 26 درجة ميوية، وفي ذلك الحين تنخفض درجات الحراة فيها الى 5 درجات ميوية في حالات العواصف والامطار الكثيفة التي يندر حدوثها.

منتجع جزيرة بنانا

يقع ذلك المنتجع على الجزيرة، وتديره موسسة انانتارا التايلاندية، ويمكن الوصول اليه من اثناء عبارة فاخرة يوفرها المنتجع للزوار، وتستغرق الرحلة 20 دقيقة من مدينة الدوحة وصولا الى الجزيرة وتنطلق من مرسى الشيوخ الذي يحدث بعد المتحف الاسلامي، ويوفر المنتجع شاطيا خاصا بطول 800 كيلومتر على طول الجزيرة، كما يوفر خدمات اخرى فريدة من مسابح، وسينما، ومطاعم، وفنادق وغيرها، ويتحتم على الراغبين بالذهاب للمنتجع الحجز مسبقا في حجرة او فيلا او مطعم.

ينفرد المنتجع بتصاميه العربية الانيقة والفخمة، ويتوفر فيه مطاعم متعددة تقوم بتقديم الماكولات الايطالية والبحرية والماكولات العربية العطرية والمتوسطية، بالاضافة الى المشروبات الغير كحولية، وكل هذا مع اطلالات رايعة وخلابة على بحر العرب، كما يوفر المنتجع رحلات غرق وغوص لاستكشاف الشعب المرجانية في جميع مناطق الجزيرة، ويحتوي كذلك على نواد للمراهقين ومجموعات عظيمة من الالعاب للاطفال الصغار، ويبعد المنتجع عن مطار الدوحة العالمي عند 20 دقيقة.

شاهد أيضاً

موقع جزيرة بورا بورا

تعرف على جزيرة بورا بورا جزيرة بورا بورا من الجزر التي تمثل جزءا من ارخبيل …