موقع مدينة ويلز

معالم مدينة ويلزتعتبر مدينة ويلز من اهم المدن البريطانية التي تقع في الجزء التابع للجنوب التابع للغرب من بريطانيا، وهي احد البلدان الاربعة التاسيسية للمملكة المتحدة، وتبلغ مساحتها ما يقترب من 20 الف كيلو متر مربع، وفي ذلك الحين بدات الحياة في مدينة ويلز عندما سكنها الرومان خلال الحرب الرومانية على بريطانيا، واقاموا فيها الكثير من القلاع والحصون للدفاع عن انفسهم من البريطانيين، وبقيت تحت الحكم الروماني حتى عام 410 ميلادي، وبعدها سقطت الجمهورية الرومانية، وتقسمت ويلز الى الكثير من المدن.

ويحد مدينة ويلز الكثير من الانحاء اهمها قناة بريستول من الجنوب، والبحر الايرلندي من الغرب والشمال، وقناة جورج من الجنوب الغربي، وتميزت المدينة بتضاريسها الجبلية والساحلية الامر الذي ساعدها على مبالغة تمكن سكانها على مقاومة الاعداء.

اهم المدن في ويلز

  • مدينة كارديف: وهي عاصمة ويلز واكبر مدنها، ويبلغ عدد سكانها 460 الف نسمة، وتاريخها يرجع للعصر الروماني، وفي ذلك الحين بنيت فيها قلعة كارديف التي ما تزال حاضرة الى يومنا ذلك بنفس الشكل الخارجي والداخلي، وتتميز بوجود متحف وجاليري ويلز الوطني الذي يعد من اهم المتاحف التي تمتاز بالقطع الاثرية واللوحات الفنية الرايعة، كما ان دخول المتحف مجاني، وهذا لتحميس السياح على زيارة المدينة والتعرف على اهم معالمها. وفي مدينة كارديف جامعة كارديف التي انشيت عام 1883 ميلادي، وهي معروفة باسم جامعة ويلز ايضا، وتميزت الجامعة باسلوبها التعليمي المتقدم، وباهتمامها بالناحية الجسدية لهذا يبقى فيها عدد عظيم من المنشات الرياضية الواسعة، ويتوفر فيها جميع المعدات من كرة سلة، وكرة قدم، وكرة طايرة وغيرها من العاب، هذا جعلها محط انظار الكثيرين من التلاميذ فجذبت 17% من التلاميذ المقيمين خارج المملكة المتحدة.
  • مدينة بانجور: اصغر المدن في المملكة المتحدة وتقع في في شمال ويلز، ويبلغ عدد سكانها ما يقارب 20 الف نسمة فقط اغلبهم من التلاميذ الملتحقين بجامعات مدينة ويلز المختلفة، وتمتاز تلك المدينة بجلب السياح نتيجة لـ موقعها على البحر.
  • مدينة نيوبورت: من اكثر المدن في ويلز التي تعرف بتقدمها التكنولوجي والعلمي لهذا تجذب العديد من المستثمرين لكسب المزيد من المال، وتجذب العديد من التلاميذ لتلقي العلم في جامعتها المتميزة، كما تعتبر المدخل الثقافي والعلمي للبلاد، ويبلغ عدد سكانها ما يقارب 200 الف نسمة.
  • مدينة سوانزي: ازدهرت تلك المدينة منذ القدم خاصة في العصر الروماني، فهي مدينة التصنيع لكثرة تصنيع الحديد وتصدير الفحم فيها، ويبلغ عدد سكانها 200 الف نسمة.
  • مدينة كارليون: تقع على نهر اوسك وهي من المدن الصغيرة، وتوجد فيها قلعة بنيت عام 75 قبل الميلاد في العصر الروماني.

شاهد أيضاً

موقع جزيرة بورا بورا

تعرف على جزيرة بورا بورا جزيرة بورا بورا من الجزر التي تمثل جزءا من ارخبيل …