الثلاثاء , 14 أغسطس 2018

نصائح لوضع الروج المط

الرئيسية » عالم المرأة » مكياج سهرة » نصائح لوضع الروج المط
نصائح لوضع الروج المط

نصائح لوضع الروج المط

للحفاظ على شفاة مرطبة دائما وغير مشققة وجافة يجب اتباع بعض النصائح والخطوات عند وضع الروج على الشفاة.

مع تطور أشكال وأنواع أحمر الشفاه على مدار سنوات طويلة أصبح الروج المط هو المسيطر على ساحة أدوات المكياج فى السنوات الأخيرة، بما يضيفه من لمسة مختلفة  للفتيات عن الروج السائل، أو الأشكال المختلفة لأحمر الشفاه أصبح لا تخلو منه أغراض أى فتاة، ولكن بحسب ما تقول خبيرة التجميل “منى الأعصر”،  إن استمرار استخدام الروج المط يتسبب فى العديد من الأضرار للشفاه ونضارتها، والمنطقة المحيطة بها.

53f1e1b856d84cad5f9791670bb517b7

وأضافت خبيرة التجميل أن تراكم خلايا الجلد الميت، واسمرار منطقة الذقن يقف خلفها الروج المط والذى يحتوى على بعض المواد الجافة، والتى تسبب جفاف الشفاه، ولكن ما الحل فى ذلك الأمر هل تبتعد عنه الفتيات؟

فتوضح خبيرة التجميل أن هناك بعض الخطوات التى يمكن من خلالها تجنب أضرار الروج المط تعرفى عليها وجربيها:

تقشير الشفاه

عليكِ الحرص على تقشير الشفاه باستمرار، إذا كنتِ تعتادين على استخدام الروج المط على مدار اليوم، فاستخدمى السكر وزيت الزيتون، أو ماسك القهوة 3 مرات أسبوعيًا لتقشير الشفاه، مع دهان الشفاه بالجلسرين، أو الفازلين أكثر من مرة يوميًا، خاصة فى فصل الشتاء.

9ac08c9d1fd986a0405e00372e8db654

الترطيب المستمر

قبل وضع الروج المط بـ15 دقيقة رطبى الشفاه والمنطقة المحيطة بها أعلاها وأسفلها بزيت الزيتون أو زيت جوز الهند، ثم ضعيه، كما يمكنك تكرار التدليك بنوع من الزيوت الطبيعية فوق الروج.

فترات وضع المكياج

تنصحك خبيرة التجميل بالحرص على الابتعاد بين فترات وضع الروج المط، فأربع مرات أسبوعيًا تعتبر نسبة جيدة حتى لا تتأثر الشفاه بالروج المط، واحرصى على  اختيار أنواع موثوقة المصدر، وعدم التهاون فى ذلك، والحرص على اختيار أنواع أحمر الشفاه المصنوع من مواد طبيعية

(19)

نصائح لوضع الروج المط