وصفة علاج الآم المفاصل

وصفة علاج الآم المفاصل

وصفة علاج الآم المفاصل

التخلص من الم المفصل  يعتقد اغلب الاشخاص ان التهاب المفاصل هو مرض يصيب المسنين فقط، ذلك الامر الى حاجز ما يعد صحيحا، لان معتدل عمر تشخيصه يكون بحدود بلوغ الفرد الستين عاما، بل من المحتمل ان يصيب الاشخاص ممن هم اصغر من هذا بكثير، كما وفي ذلك الحين يتكبد منه الاشخاص من طليعة دخولهم لعمر العشرين تقريبا، التهاب المفاصل هو عبارة عن وضعية ينتج ذلك فيها ضعف في غضروف المفصل، فيتصلب ببطء، وهو من المعلوم هام للغاية في عملية حركة العظام بيسر، ذلك يودي للتشوه، يبدا في العادة حدوث الالتهاب في المفاصل الصغيرة، حيث تتقدم في الخاتمة الى حدوث الام شديدة فيها وتورمها، الذي قد يتواصل ويتزايد على الرغم من التدخل الطبي وعلاجها، يلجا غالبية الاشخاص الى المداواة عن سبيل الاعشاب، كعلاج بديل واكثر امانا، والتي بدورها تعاون في تخفيف الالام والالتهابات الناتجة منها.

علاج الام المفاصل بالاعشاب

  • الكركم: وهذا لاحتوايه على الكثير من مواصفات نافعة في تخفيف الالم، وتبطي من تطور التهاب المفاصل، يتم تناوله على شكل فيتامين، او من اثناء اخذ العشبة موضعيا.
  • الزنجبيل: حيث انه يعمل على تخفيض معدلات البروستاجلاندين بالجسم، وبذلك يعمل على تهدية المفاصل، بحيث توميء الابحاث انه يخفف من الالتهاب والالم على نحو اكثر فاعلية من العقاقير الغير ستيرودية، كما انه يستعمل لعلاج العديد من الاعراض التي يتكبد منها المريض، كالصداع، ومغص الحيض، وتخفيف الغثيان.
  • القراص: نبات القراص يعد فعال جدا لعلاج النقرس والتهاب المفاصل وتورمها، وهذا لاحتوايه على مواصفات مضادة للالتهاب، وبذلك الحصول على عظام قوية، بحيث يمكن استعماله وتطبيقه على البشرة مباشرة، في الطليعة يمنح تاثير لاذع، بل في الخاتمة يقلل من الام التهاب المفاصل، حصيلة لتحفيز الخلايا العصبية.
  • الكتان: بذور الكتان تعتبر من افضل المصادر الغذايية التي تتضمن على اوميجا3، وهو هام للغاية للتمتع بمناعة قوية، ومحاربة الالتهابات، لذا ينبغي اضافة تناول بذور الكتان الى نظامك الغذايي، باخذ معلقتين منه، او تناول زيت بذور الكتان.
  • عرق السوس: تعتبر فعالة للغاية لتخفيف الالتهاب، بحيث تمنع اصدار الانزيمات العون في العملية الالتهابية وتورمها، يتم تناوله باحدى اشكاله، كعشبة مجففة، او مسحوق، او حتى كبسولات، جميعها فعالة وتعطي عواقب مرضية.
  • الصفصاف: تعتبر من اقدم الاعشاب المستخدمة لعلاج التهاب المفاصل، يتم تناوله ومضغه للحد من الوجع والتخلص منه، وخصوصا لمفاصل الركب والورك، ينبغي عدم الافراط في تناوله، لانه قد يسبب الحساسية والطفح الجلدي، لذا ينبغي توخ الحيطة نحو تناوله.

(0)

وصفة علاج الآم المفاصل