٣ طرق مفيدة للحفاظ على عصير الليمون لفترة طويلة

٣ طرق مفيدة للحفاظ على عصير الليمون لفترة طويلة

الليمون الحامض مكون أساسي للطهي وخاصة أنه يُستعمل في معظم أنواع الأكل الذي يُحضر للفطور أم الغداء أم العشاء، لا يُمكن إستثناؤه أبداً لمذاقه القوي واللذيذ. وأضيفي لمعلوماتك أن يحتوي على زيتٍ طيّار وفيتامينات عدّة وأحماض مفيدة لصحّة الإنسان، كما يتم تحضيره كمشروب لمقاومة نزلات البرد أو آخر منعش كالليموناضة.

ولأنّ اللّيمون يُعتبر من الخضار الموسمية حيث يكثر في أوقات ويقل في أخرى ويعلو ثمنه، فعليك أن تخزنيه وتحفظيه في الثلاجة كي يبقى جاهزاً في أي وقت تحتاجينه وأطيب طبخة يُقدم لكِ طريقة حفظ عصير اللّيمون وقد تبقى مدة صلاحية عصير الليمون لسنة كاملة وكأنّه معصورٌ الآن.

الطريقة الأولى وهي عبر عصر الحامض وتصفيته ومن ثم تعبئته في عبوات زجاجية وحفظه في الثلاجة. لتتعرفي أكثر على طريقة حفظ عصير الليمون الحامض لفترة طويلة .

الطريقة الثانية، يتم بها حفظ الليمون بقوالب الثلج، طريقة مميزة يمكنك اعتمادها في حفظ عصير الليمون الذي تم عصره ومن ثم تصفيته بشكل دقيق. وكل ما عليك فعله بعد ذلك هو أن تملئي جوارير مكعّبات الثّلج وتتركيها لتتجمّد ثم تفرغيها في برطمانٍ زجاجيّ وتحكمي غلقه في الفريزر. وبعد ذلك يمكنك أخذ الكمية التي تحتاجينها في كل مرة وإرجاعه لمكانه مجدداً.

الخيار الثالث هو باستخدام أكياس خاصة لتفريز عصير الليمون يمكنكِ اعتمادها ، ومن مميزات هذه الأكياس أنها آمنة وصحيّة. يكون الكيس الواحد مقسماً إلى حجراتٍ صغيرة تأخذ الشكل الدائري ملتصقة بجانب بعضها البعض. يفتح الكيس على شكل قمعٍ لملئه بعصير اللّيمون. بعدها يتم ربطه جيداً ووضعه في الفريزر ليتجمد ويستعمل وقت الحاجة.

(23)

شاهد أيضاً

استعمال الليمون الأسود للبطن

اهمية الليمون الأسود للبطن يعتبر الليمون من اشهر انواع الحمضيات المستخدمة بشان العالم، حيث يدخل …