الإثنين , 25 يونيو 2018

فوائد الأسبرين المذهلة للبشرة

الرئيسية » عالم المرأة » جمال المرأة » فوائد الأسبرين المذهلة للبشرة
فوائد الأسبرين المذهلة للبشرة

فوائد الأسبرين المذهلة للبشرة

الأسبرين من اكثر انواع الادوية شهرة في الاسواق لكونه مسكن قوي لكن ما يجهله الكثيرون فوائده الرهيبة للبشرة
ويعرف الجميع الاسبرين علي كونة نوع من عقاقير المسكنات المخصصة لعلاج الصداع والالم، ولكن اليوم ستتعرفي علي استخدام اخر للاسبرين يجعلك تتمتعب ببشرة براقه تخطف الانظار.

ماسكات الوجه القائمة على الأسبرين أصبحت صيحة حديثة، يحكي عنها الكثير، فهي طريقة رائعة لمحاربة مختلف المشاكل الجمالية، التي ربما تهاجم البشرة دون قلق من أي أعراض جانبية.
أول شيء يجب أن تعرفيه هو أن المركب الرئيسي في الأسبرين يسمى «حمض أسيتيل الساليسيليك»، وهو مشتق من شجرة الصفصاف، يتم استخدامه في منتجات علاج حب الشباب؛ بسبب خصائصه المطهرة والمضادة للالتهابات، ولكن تأثير ماسكات الأسبرين لا يقتصر على مشكلة الحبوب فحسب، بينما تساعد على تضييق المسام الواسعة، من ثم تحدّ من إفراز الزيوت، كما أنها تعالج الالتهاب والاحمرار والحكة، فضلاً عن دورها في تقشير خلايا الجلد الميتة وإزالة البقع الداكنة وتفتيح البشرة. يمكن للأسبرين مواجهة آثار الشيخوخة وضرر الجذور الحرة، والتقليل من التجاعيد والخطوط الدقيقة.

■ ماسك الأسبرين
• المكونات:
– 10 أقراص الأسبرين.
– 5 ملاعق كبيرة من الماء.
• طريقة الاستخدام:
– تُسحق أقراص الأسبرين، ثم يضاف إليها الماء تدريجيًا؛ حتى يتكون عجين أبيض متماسك، يُطبق العجين على بشرة نظيفة، ويترك لمدة دقيقة ثم يُشطف بالماء الفاتر، ويطبق هذا الماسك مرة واحدة أسبوعيًا.

■ ماسك الأسبرين وزيت شجرة الشاي


ماسك الأسبرين الثاني مخصص للبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب، لذا يُضاف زيت شجرة الشاي وزيت الزيتون، فبرغم أنهما من الزيوت، فإن لهما تأثيرًا إيجابيًا في الحفاظ على البشرة من زيادة إفراز الزيوت الطبيعية.
• المكونات:
– قطرتان من زيت شجرة الشاي.
– قطرتان من زيت الزيتون البكر الممتاز.
– 8 أقراص من الأسبرين.
– 4 ملاعق من الماء.
• طريقة الاستخدام:
تُجهز عجينة بيضاء مثل الوصفة السابقة، ولكن هذه المرة بإضافة الزيوت، ويُطبق الماسك بنفس الطريقة السابقة، ولكن في هذه الحالة يُسمح بتكراره إلى 3 مرات أسبوعيًا؛ حتى تختفي الحبوب.

■ ماسك الأسبرين والليمون


إذ كانت المشكلة التي تواجهكِ هي بقع الشمس والاسمرار، فهنا يمكن الاعتماد على ماسك الأسبرين والليمون وزيت الزيتون؛ لإزالة أي أثر لضرر الشمس.

• المكونات:
– مزيج من الأسبرين والماء.
– ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
– ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
• طريقة الاستخدام:
– تُمزج جميع المكونات، ويطبق الماسكعلى بشرة نظيفة وجافة، يُترك لمدة 10 دقائق، ثم يُشطف بالماء الدافئ.
– دائمًا عليكِ إجراء اختبار الحساسية أولاً قبل استخدام أي من هذه الماسكات السابقة، من خلال تطبيق كمية من الماسك على منطقة صغيرة من اليد، وبعد 5 دقائق لاحظي تأثير الماسك على الجلد.

(10)

فوائد الأسبرين المذهلة للبشرة