الجمعة , 14 ديسمبر 2018

أفضل المعالم السياحية في برازيليا

الرئيسية » اخبار اليوم » اخبار العالم » أفضل المعالم السياحية في برازيليا
أفضل المعالم السياحية في برازيليا

أفضل المعالم السياحية في برازيليا

شيدت مدينة برازيليا عام 1960 في أقل من 3 سنوات، وحدد موقعها في وسط المدينة للمساعدة على فتح الجزء الغربي من البرازيل، وقد صممها لوسيو كوستا وأوسكار نيمير لتعد مدينة كاملة وقائمة بذاتها تحتوي على مزيج من المباني السكنية والحكومية وكلها مصممة بدقة شديدة، لتصبح معالمها السياحية الموجودة في جميع أحياء المدينة مصنفة تصنيفًا عالميًا.

1- براكا دوس تراس بوديرز

يوجد في برازيليا ما يسمى بمركز برازيليا الحكومي والذي أطلق عليه براكا دوس تراس بوديرز والذي يعني ساحة القوى الثلاث، واحتوي على عددا كبيرا من أبرز المعالم السياحية والأثرية في برازيليا، كما أن مركز براكا دوس تراس بوديرز تحيطه المباني الخاصة بالسلطة التنفيذية والتشريعية والقضائية وهي بالاسيو دو بلانالتو التي تعد المقر الرسمي لرئيس الدولة والمحكمة العليا والكونغرس الوطني.

ويقع على الجانب الآخر متحف برازيليا والذي يسمى حوبانتياو دا ليبيرديد أو بانثيون الحرية الذي صممه أيضًا أوسكار نيمير لتكريم المتمردين من إنكونفيدانسيا مينيرا عام 1789 والرئيس تانكريدو نيفيس الذي فارق الحياة في عام 1985 بعد فترة قليلة جدا من توليه المنصب، وعلى الناحية الجنوبية يقع بالاسيو دوس أركوس.

2- كاتدرائية ميتروبوليتانا نوسا سينهورا أباريسيدا

هذه الكاتدرائية التي صممت على شكل دائري تعد الفريدة والوحيدة والتي تعتبر من أهم المعالم السياحية في مدينة برازيليا، تم تصميمها من قبل نيمير وافتتحت في عام 1970، تتميز بأعمدتها التي تشكل تاجا يحيط بالسقف الزجاجي، ومن الداخل نجد أن النوافذ الزجاجية تسمح للإضاءة الطبيعية بالتسلل وإنارة المكان بأكمله،  وتوجد أربعة تماثيل كبيرة الحجم في المدخل تمثل الإنجيليين الأربعة.

3- بالاسيو دوس أركوس

يعد مبنى بالاسيو دوس أركوس المعروف باسم بالاسيو إيتاماراتي أحد أعظم إنجازات أوسكار نيمير ، ويضم المبنى وزارة الخارجية، ويحاط المبنى بمجموعة من الحدائق الجميلة المصممة على يد المهندس المعماري البرازيلي الجنسية أشار روبرتو بيرل ماركس.

4- متحف السكان الأصليين

يضم هذا المتحف مجموعة متميزة من الفن البرازيلي والتحف الفريدة التي تدل على ثقافة الشعوب الأصلية خلال فترة ما قبل الاستعمار،كما يقام إحتفالًا بالتقاليد الحية للسكان الأصليين في البرازيل.

كما تشمل معروضات المتحف بعض الأعمال اليدوية من الفخار والسلال والأسلحة والمجاذيف وأغطية الرأس المصنوعة من الريش، هذا بجانب الأعمال الفنية التي اعدت خصيصا للمتحف والتي تعتبر من أفضل المجموعات الفنية في أمريكا الجنوبية.

5- كنيسة دوم بوسكو

تعتبر كنيسة ساو نجواو بوسكو مصدر إلهام لبرازيليا، وقد تم بناؤها على خط العرض 15 على يد المهندس المعماري فاسكونسيلوس نافيس وهوعبارة عن مبنى ذو شكل مربع يتكون من 40 قوس مدبب تحيطه النوافذ الطويلة وتزينها ،كما أن أغلب نوافذها تكسو الجدران، ويتزين سقفها بثريا كبيرة مصنوعة من أكثر 7 الاف قطعة من زجاج مورانو.

6- برج التلفزيون

يبلغ إرتفاع برج برازيليا للتليفزيون حوالي 224 مترا،  ويعتبر مكانا رائعًا للحصول على نظرة عامة على المدينة، ويتاح للجمهور يوميًا فتح سطح المراقبة الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 74 مترا.

7- النصب التذكاري للرئيس جوسيلينو كوبيتشيك

بني هذا النصب تكريما للرئيس جوسيلينو كوبيتشيك والذي يعتبر مؤسس المدينة ويعد هذا النصب التذكاري من أهم المعالم السياحية في برازيليا، فقد شيد هذا على يد أوسكار نيمير ويعتبر من أرقى أعماله، به قبر كوبيتشيك ومتحف خاص به، بالإضافة لعدد من المعارض الرائعة المثيرة للاهتمام.

8- الكونجرس الوطني

صمم مبنى الكونجرس من قبل أوسكار نيمير وهو عبارة عن مبنيين متجاورين، ويضم مجلس النواب ومجلس الشيوخ وتحيط بهما حديقة واسعة مع بركة مياه رائعة ومتميزة ، وأيضًا تحتوي الحديقة على معارض تاريخية، تسمح للزائر بالتجول في المجمع بصحبة مرشد يتحدث الإنجليزية.

9- حديقة برازيليا الوطنية

حديقة برازيليا الوطنية تعتبر من اكبرالحدائق هناك حيث تقع على مساحة 28،000 هكتار وتقع في الشمال الغربي من المدينة، وتضم عددا من البيئات المختلفة وعددًا من الأشجار المنخفضة والملتوية من سيرادو، كذلك تحتوي على العديد من السهول والأدغال في المناطق الداخلية بها، وتعتبر الينابيع المعدنية في الحديقة من أكبر مناطق الجذب السياحي، كما تحتوي الحديقة على مجموعة متنوعة من الحيوانات الجميلة والطيور النادرة.

وفي النهاية نرجو أن نكون قد قدمنا للمسافر لمحة رائعة تضم أفضل المعالم السياحية في برازيليا، والتي تقدم للمسافر المتعة الرائعة ويتمنى أن يكرر الزيارة لها مرة أخرى.

(4)

أفضل المعالم السياحية في برازيليا