الأربعاء , 19 ديسمبر 2018

أهم النصائح التى يجب عليك معرفتها قبل السفر الى البرازيل

الرئيسية » اخبار اليوم » اخبار العالم » أهم النصائح التى يجب عليك معرفتها قبل السفر الى البرازيل
أهم النصائح التى يجب عليك معرفتها قبل السفر الى البرازيل

أهم النصائح التى يجب عليك معرفتها قبل السفر الى البرازيل

دولة البرازيل من أكبر دول أمريكا الجنوبية، كما تعد أيضًا ثالث أكبر دولة فى الامريكتين، فالبرازيل بلد غني بالحضارات القديمة والعادات والتقاليد التى إكتسبتها من المهاجرين الذين جائوا  إليها من جميع أنحاء العالم، فاكتسب أهلها تلك العادات بفضل اختلاطهم بالسكان الأصليين، فأصبح لديها مزيج كبير من الحضارات والثقافات المختلفة، وتشتهر بالكثير من الأماكن المميزة بالإضافة إلى المعالم السياحية التى يمكن للمسافر أن يراها في المدن التى تضمها.

 فبفضل كل هذا تستحق الزيارة وكل ما عليك هو معرفة بعض النصائح الهامة اللازمة قبل سفرك الى البرازيل فتابعونا في هذا المقال .

اللغة

يختلط الأمر على البعض حيث يظنوا أن االلغة الإسبانية فى البرازيل هي اللغة الأم والتي يتم التعامل بها، ولكن على العكس فتعتبر اللغة البرتغالية هي اللغة الرسمية وذلك لتتشابه اللغتين الاسبانية والبرتغالية معا إلى حد كبير،  لذلك ستجد تعلم إحدى اللغتين من بعض أمرا يسيرا ، وعلى عكس أغلب البلدان لا تستخدم هناك اللغة الإنجليزية بشكل كبير، على الرغم من وجود بعض الناس فى مدينة ساو باولو  لديهم بعض المعرفة باللغة الإنجليزية.

الطقس

الطقس فى الجزء الجنوبى من البرازيل يسجل درجات حرارة منخفضة جدا، فتجد هناك مناطق شديدة البرودة تصل درجات الحرارة فيها إلى تحت الصفر فى فصل الشتاء وتصل ايضًا إلى تكوين الثلوج في بعض الأوقات.

 أما فى الجزء الشمالي فنجد المناخ معتدل إلى حد كبير طوال السنة، لذلك يجب أن تكون مستعدًا بملابس مختلفة تتناسب مع المكان الذى ستتوجه اليه.

سيارات الاجرة

بمجرد وصولك إلى البرازيل يمكنك إستئجار سيارة من خلال جهات مخصصة في المطار بدلا من اللجوء إلى سيارات الأجرة الغير رسمية التي يستفيد سائقيها من السياح ويستغلوا عدم معرفتهم بالأسعار ويطالبوا بتكلفة أكثر من اللازم.

فعلى الرغم من أن السيارات المستأجرة من قبل المطار قد تكون تكلفتها أكثر قليلا، كذلك التغيرات في الأسعار المتفق عليها قد تحدث بسبب حركة المرور إلا أنها تضمن لك الوصول إلى المكان الذي تريده دون أن تلجأ للطرق الطويلة التي تضيع الوقت هباءًا، لذلك لابد وأن تتجنب كل هذا وتقوم بحجز السيارة فى وكالة المطار عند الوصول.

السرقة والجرائم

تعد البرازيل من أكثر الأماكن الآمنة دوليا، إلا أن هناك بعض حالات السرقة تحدث فيها، فلابد وأن تكون حذر فلا تترك حقيبتك أو متعلقاتك الشخصية في أي مكان لأنه يكون من السهل الاستيلاء عليها. والأفضل أن تبقى متعلقاتك وحقيبتك معك في يدك أو أمامك.

 وأوضحت بعض الإحصائيات أن البرازيل هي مصدر الكثير من الجرائم والعنف في العالم كما أن معدلات القتل مرتفعة فيها. ولكن أغلبية هذا النشاط الإجرامي يتم بين مجموعة من العصابات بعيدًا عن المواقع السياحية، فالبرازيل آمنة بصفة عامة للمسافر. ولكن خذ المزيد من الحذر و الاحتياط فى المناطق الكبرى مثل ريو دي جانيرو، و ريسيفي وسلفادور، ومتابعة الحقائب والأمتعة الخاصة بك .

تكاليف الاقامة

تعد أمريكا الجنوبية من أرخص الأماكن بصفة عامة في تكاليف الإقامة، ولكن المدن الرئيسية الكبيرة في البرازيل مثل ساو باولو، وريو دي جانيرو يمكن أن تكون مكلفة بشكل كبير، وخاصة إذا قررت النزول في أحد الأحياء الغنية مثل ايبانيما، وليبلون، وكذلك المناطق السياحية الأكثر شعبية .

استكشاف الغابات

تعد غابات الأمازون من أكثر الغابات الطبيعية ذات المناظر الخلابة فى العالم. ولكن عند زيارتك لها لا تقوم باستكشافها بمفردك أبدًا فيجب دائما أن تستخدم دليل مؤهل يكون على دراية بالمسارات والمخاطر التي يمكن أن تواجهكم فى هذه الغابات.

مترو الانفاق

 وعن مترو الانفاق في المدن الكبرى بالبرازيل نجد أن هناك عربات مخصصة للنساء فقط في ساعات الذروة في الفترة من يوم الاثنين إلى يوم الجمعة، وهذا بين الساعة السادسة، والتاسعة، والخامسة ، والثامنة، والرجال الذين يمتنعون من الدخول في هذه الأوقات، ومن يكسر هذه القاعدة ويدخل العربات خلال هذا الوقت يمكن أن يدفع غرامة تصل إلى 1000 ريال برازيلي أى ما يعادل 320 دولار، وخارج هذه الساعات يمكن للجميع استخدام العربات بصورة عادية. فأمن مترو الأنفاق لا يعرف الأعذار، وخاصة وأن العربات ملونة باللون الوردي الذي يوضح أنها خاصة بالنساء مع إطلاق الرسائل الصوتية التحذيرية باللغتين الإنجليزية والبرتغالية.

وفي النهاية نرجو أن نكون قد لخصنا لك أهم النصائح التي يجب عليك معرفتها قبل زيارة البرازيل حيث أنها تعتبر من أجمل المدن التى يمكنك الاستمتاع بها.

(0)

أهم النصائح التى يجب عليك معرفتها قبل السفر الى البرازيل