إزالة الشعر من الجسم

وصفه للقضاء على شعر الجسم ان النظافة الشخصية من اهم الامور التي يلزم على الانسان القيام بها، ففيها حراسة من الامراض الناتجة من العدوى البكتيرية والفطرية والفيروسية، اضافة انها تبدو الانسان بمظهر جميل كرمه الله به عن غيره من الكاينات.

النظافة الشخصية تختصر بالقيام بعدة امور اهمها:

  • الاستحمام الذي يزيل الاوساخ المتراكمة على الجسد ويزيل الافرازات ذات الروايح الكريهة كالعرق.
  • الاهتمام بنظافة الاسنان كل يوم ونظافة الشعر وازالة الاوساخ من الانف ومن الاذنين.
  • ازالة الشعر غير المراد به، وفي ذلك الحين حث الرسول صلى الله عليه وسلم الرجال على ازالة الشعر من مساحة الابط ومن مساحة العانة، اما السيدات فيجب عليهن ازالة الشعر من جميع مناطق اجسادهن.

في العصر الجاري تحدث عملية ازالة الشعر باساليب متنوعة ومختلفة، منها ما يكون باستمرار واخر يكون موقتا، وبحاجة لتكراره كل مرحلة واخرى، وفي ذلك المقال سوف نقدم مجموعة اساليب لازالة الشعر.

طرق ازالة الشعر من الجسم

  • عجينة السكر: وهي عجينة يتم تحضيرها في المنزل بمزج كل من السكر والماء وقطرات من عصير الليمون على نار هادية، او شراوها جاهزة من المحال التجارية، حيث يتم شخص العجينة ووضعها على المساحة المرغوب ازالة الشعر منها للعديد من ثوان، ثم نزعها بخلاف اتجاه الشعر، وتعد تلك الاسلوب مولمة ولكنها ذات مفعول يدوم من 30 يوما الى 40 يوما.
  • شفرة الحلاقة: وهي من الاساليب المستخدمة من قبل الرجال اكثر من النساء، فهي تودي لبروز شعر خشن بعد استخدامها، وتتم الازالة بوضع معجون الحلاقة على المساحة المرغوب ازالة الشعر منها، ثم تمرير الشفرة على البشرة بخلاف اتجاه الشعر مع الحيطة من الاصابة بالخدوش والجروح، وهذه الاسلوب على الرغم من عدم وجود الوجع فيها الا انها ذات مفعول سريع، فيبدا الشعر بالبروز مرة اخرى بعد الاستعمال بيومين او ثلاثة.
  • ماكينة نزع الشعر: وتتوافر بعدة ماركات ومن مهمتها ازالة الشعر من الجذور، وهي الاسلوب الاكثر استخداما في وقتنا الجاري كونها سهلة الاستعمال ولا تسبب اي اتساخ للجسم، ومفعولها يطول من 30 يوما الى 40 يوما تقريبا.
  • اشعة الليزر: وهي وسيلة للتخلص من شعر الجسد نهاييا لمدة زمنية تتعدى السنة، وتتم تلك الاسلوب بالذهاب الى ترتيب تجميلي متخصص باشعة الليزر، ليقوم الطبيب المختص بتعريض الاشعة على المساحة المراد ازالة الشعر منها للعديد من دقايق، ثم تتكرر الجلسة من ثلاث الى اربع مرات متتالية، وفي ذلك الحين لا يلجا الى تلك الاسلوب الكثيرون نتيجة لـ تكلفتها المادية.
  • الكريمات التجميلية: وهي كريمات ذات تركيبة كيميايية قادرة على اضعاف جذور الشعر وبذلك تساقط الشعر، وتتم بدهن المساحة بالكريم لفترة 15 دقيقة، ثم مسحها بقطعة من القماش او القطن.

شاهد أيضاً

الوقاية من أضرار الشمس

حماية بشرتك من الشمس استخدام كريم حراسة عكس الشمس يفضل اختيار كريم واق عكس اشعة …