استخدام المسك الأسود

يستخرج المسك من جوف الظباء، وهو عبارة طيب او مادة عطرية تستخرج من جسد الغزال، اذ يتضمن جسد اوضح غزال المسك على غدة كيسية تضطلع بـ هامة اصدار مادة المسك.

يتخذ المسك لونا اسود نحو استخراجه من جسد الغزال، ويعد من المواد العطرية غالية الثمن، ويتالف المسك الامر الذي نسبته 1.4% من الزيوت الطيارة التي تعطي المسك اللون الاسود المايل الى البني، وتدخل في تركيبته هرمونات استيروليه ومن بينها قلويدات والانزيمات وغيرها.

ويطلق عليه مسمى دم الغزال ايضا؛ نظرا لاستخراجه من بطن الغزال، حيث كتلة الدم المتجمعة نحو سرته، كما يمكن كذلك استخراجها من السلاحف والثيران، الا ان المسك المستخرج من بطن الغزال هو الاجود على الاطلاق بين جميع الانواع.

من الجدير بالذكر ان المسك قد ورد ذكره في العديد من مواضع قرانية، ومنها قوله تعالى: (ختامه مسك وفي هذا فليتنافس المتنافسون) [المطففين:26]، كما وصى رسول الله صلى الله عليه وسلم المسلمين باستعماله كمادة مطيبة للرايحة، كما وصى ام المومنين عايشة رضي الله عنها بالتطهر به باخذ امكانية اي قطعة منه، وجاء هذا في جديد البخاري ومسلم عن عايشة رضي الله عنها ان اسماء سالت النبي صلى الله عليه وسلم عن غسل المحيض فقال: ( تاخذ احداكن ماءها وسدرتها فتطهر فتحسن الطهور ثم تصب على راسها فتدلكه دلكا قاسيا حتى تصل شوون راسها ثم تصب عليها الماء ثم تاخذ امكانية ممسكة فتطهر بها) فقالت اسماء: وكيف تطهر بها؟ فقال: ( سبحان الله! تطهرين بها) فقالت عايشة كانها تخفي ذلك: تتبعين اثر الدم. وفي الصحيحين عن عايشة رضي الله عنها: (كنت اطيب النبي صلى الله عليه وسلم قبل ان يحرم، ويوم النحر، قبل ان يطوف بالبيت، بطيب فيه مسك).

كيفية استعمال المسك الاسود

ويعرف المسك الاسود باسم مسك الطهارة، حيث يستعمل لازالة النجاسة من اثار الطمث، اذ يتميز بقدرته على التخلص من الفطريات والبكتيريا التي تنمو في الانحاء التناسلية لدى الاناث، وليس له اي اعراض جانبية، وكما بات يستعمل لغايات ابطاء نشاط الاورام السرطانية الخبيثة والوقاية منها، ويستعمل المسك الاسود بغمس المساحة المرغوب تطهيرها بدهان المسك او باخذ قطعة من المسك وتتبع اثر الدم بعد ختام مرحلة المحيض.

وينصح ممن ترغب باستعمال المسك الاسود لتلك الغرض التاكد 100% من ان المنتج المستعمل هو مسك اسود بالفعل، ومعروف ناشر الخبر والاصل، نظرا لانتشار مسك مخلوط بمواد اخرى لا تيقن الفايدة المرجوة من المسك الاسود الاصلي.

فوايد المسك الاسود

  • يقتل المسك الاسود الخلايا السرطانية ويبطي نشاطها.
  • يقضي على مسببات الالتهابات كالبكتيريا والفيروسات.
  • يطهر رحم المراة الامر الذي علق به من اثار دم الطمث.
  • يحفز المسك الاسود عملية التبويض.

اضرار المسك الاسود

من الجدير بالذكر ان المسك الاسود لم يثبت عنه اي اضرار او اثار جانبية على صحة الانسان، الا ان الحيطة واجب ازاء الغش الذي يقوم به الباعة على تلك المادة بخلطها بمواد اخرى تسبب اثارا جانبية ضارة، كالحرارة والالتهابات والعقم، ولا بد من التذكير بان المسك الاسود غالي الثمن، ورايحته قوية.

شاهد أيضاً

موقع جزيرة بورا بورا

تعرف على جزيرة بورا بورا جزيرة بورا بورا من الجزر التي تمثل جزءا من ارخبيل …