استخدام زبدة الكاكاو للخطوط البيضاء

اهمية زبدة الكاكاو للخطوط البيضاء هي عبارة عن دهون نباتية يتم استخراجها من حبوب الكاكاو، وتمتاز بلونها الاصفر، ورايحتها الزكية، وقدرتها العالية على الترطيب، وسهولة ذوبانها في درجة حرارة الحجرة او حرارة الجسم، لذا تدخل في تصنيع الشوكولاتة بكل انواعها البيضاء والبنية والداكنة، وفي العديد من المستحضرات التجميلية مثل الكريمات المرطبة، والمستحضرات الصيدلانية مثل التحاميل.

تحتوي زبدة الكاكاوعلى نسبة عالية من الدهون الثلاثية، وهي دهون مشبعة مشثقة من حمض البالميتيك وحمض السيتريك وحمض الاوليك، الامر الذي يسمح بتخزينها لمدة زمنية تبلغ لخمس سنوات، اما فيما يتعلق لمادة الكافيين والثيوبرومين المتواجدة فيها فهي قليلة.

الخطوط البيضاء في الجسم

الخطوط البيضاء هي احدى اشارات توسع الجلد، وتبدو على سطح البشرة بلون افتح من لون الجلد، وغالبا ما تتشكل في مساحة البطن حصيلة لفقدان الجسد للوزن بسرعة، او اكتساب الجسد للوزن بسرعة، او بعد الحمل تبدو في مساحة الفخذين، والارداف، واعلى الذراعين، والثديين.

عدم تجانس لون البشرة يسبب الانزعاج، وعدم الراحة، وعند بعض الناس قد يسبب الاحساس بالاكتياب وخاصة نحو السيدات؛ لذا ينصح بالوقاية دايما، فالوقاية خير من قنطارعلاج كما يقال. يمكن التخفيف من الخطوط البيضاء على البشرة باستعمال مواد طبيعية وغير مكلفة، من تلك المواد زبدة الكاكاو، والبطاطا العادية، والسكر وعصير الليمون، والصبار، وزيت الزيتون، وزيت الخروع.

ازالة الخطوط البيضاء باستعمال زبدة الكاكاو

  • استعمال زبدة الكاكاو ككريم، بدهن المساحة التي فيها الخطوط البيضاء مرتين في اليوم، وبشكل دايري، لفترة شهرين، وسنلاحظ التحسن في لون البشرة والتجانس.
  • خلط كوب من زبدة الكاكاو، وملعقتين من زيت بذرة القمح، واربع ملاعق من شمع العسل المبشور، وملعقة من زيت لب المشمش، وملعقة من زيت فيتامين E، نخلطها جيدا، ثم نسخنها على نار هادية حتى يذوب شمع العسل، نتركه يبرد، ثم نضعه في حاوية محكم الاغلاق، ونحتفظ فيه في الثلاجة. ندهن من الخليط على المساحة التي فيها خطوط بيضاء مرتين في اليوم، ولمدة لا تقل عن شهرين؛ تلك الخلطة غنية اذ تغذي وترطب البشرة بنسبة عالية وكبيرة جدا.

توجد مزايا كثيرة لزبدة الكاكاو للجسم؛ فاستخدامها المتواصل يحمي البشرة من الترهل وعلامات الشيخوخة، ويحمي من الاصابة بسرطان الجلد، ويساهم في دواء مرض الاكزيما نحو الاطفال والكبار، كما يعاون الاستعمال المتواصل لزبدة الكاكاو في ازالة السيليوليت المتكون تحت الجلد، ويفيد في ترطيب الشعر وتغذيته الامر الذي يجعله اكثف وسهل التسريح ويجعله اكثر حسن وروعة.

شاهد أيضاً

الوقاية من أضرار الشمس

حماية بشرتك من الشمس استخدام كريم حراسة عكس الشمس يفضل اختيار كريم واق عكس اشعة …