استعمال البنجر للحامل

اهمية البنجر للحامل تركز العديد من الحوامل على تناول الاكل الصحي والمغذي لها ولجنينها اثناء مرحلة الحمل، والذي يقدم لها مختلف البروتينات والمعادن والفيتامينات وغيرها من المواد اللازمة لنمو جنينها على نحو سليم والحفاظ على صحتها وقوة بدنها اثناء الحمل، ويشكل البنجر او كما يعلم في بعض الانحاء بالشمندر واحد من الاغذية الهامة التي يتوجب على الحامل تناولها، لما يقدمه من مزايا شتى لها ولجنينها في ان واحد، مع الحرص على تناوله بمقادير معقولة دون المبالغة بهذا لتجنب الاثار السلبية الناتجة عن الاكثار من تناوله.

تنقية دم الحامل

يساعد تناول البنجر على تنقية دم الخامل من السموم والاملاح المتواجدة فيه، الامر الذي يمنع وصول تلك السموم الى الجنين وتعرضه للاذى، كما يقوم برفع من القدرة البدنية للحامل لذا ينصح بتناوله اثناء المرحلة الاخيرة من الحمل لتسهيل الولادة.

تجنب حدوث خلل ونقايص خلقية لدى الجنين

يحتوي البنجر على معدلات عالية من حمض الفوليك حيث يلعب دور رييسي في تكوين الحبل الشوكي في جسد الجنين، كما يخفض من احتمال حدوث تشوه خلقي في الحبل الشوكي كالسنسنة المشقوقة، بالاضافة الى مقدرته على تشييد الانسجة والخلايا وتجديد الفاسد منها لدى الحامل والجنين.

تنظيم معدل السكر في الجسم

يعتبر البنجر من الاغذية الصحية والتي يمكن للحامل تناولها للتخفيض من خطر الاصابة بسكر الحمل، خاصة الحوامل اللواتي لديهن تاريخ عايلي مع مرض السكر، حيث يتضمن البنجر على الكثير من المكونات التي تعاون في حرق السكر الزايد في الجسد وابقايه ضمن مستوياته الطبيعية.

تعزيز الجهاز المناعي

غالبا ما تكون الحامل اكثر عرضة للمرض حصيلة الفيروسات والميكروبات المتواجدة فيما حولها من غيرها من الناس، وهذا نتيجة لـ تدهور مناعتها على نحو ملحوظ اثناء مرحلة الحمل، ويشكل البنجر مصدر طبيعي موايم لاعلاء مناعة الحامل نتيجة لـ احتوايه على مقادير عظيمة من المواد الموكسدة.

تحسين عملية الهضم

يحتوي الشمندر على مقادير مناسبة من الالياف والتي تعاون في تنقيح عملية الهضم، كما تمنع حدوث عسر الهضم وحالات الامساك العنيفة لدى الحامل.

الوقاية من هشاشة العظام

يحصل الجنين على الكالسيوم الذي يحتاجه لبناء عظامه بمستويات عالية من الكالسيوم المخزن في عظام الام، الامر الذي يكون السبب في هبوط غزارة العظام لدى الحامل وارتفاع احتمال اصابتها بهشاشة العظام، وتنصح الحامل بتناول الكالسيوم من مصادره الطبيعية حيث يشكل البنجر احد اغنى الاطعمة بالكالسيوم والسيليكا.

تنظيم عملية الايض

يشكل البنجر مصدر جيد للبوتاسيوم، والذي تتعدد فوايده للحامل ما بين ترتيب عملية الايض وتخفيض خطر الاصابة بضغط الدم.

شاهد أيضاً

اعراض المصران الأعور

علاج المصران الأعور الزايدة الدودية هي عبارة عن قطعة ضييلة تتواجد في خاتمة الامعاء الدقيقة …