الأماكن السياحية في اسطنبول

معالم  اسطنبول اسطنبول هي واحدة من اهم المدن التركية على الاطلاق، نظرا الى الزمان الماضي العريق الذي تتمتع به، فقد تعاقب على تلك المدينة الكثير من الحضارات المغيرة والمتنوعة على امتداد تاريخها. يعني الكثير من الناس تلك المدينة التركية المهمة نظرا لتنوع المعالم السياحية فيها، فهذه المدينة ارث حضاري بامتياز، وهذا نظرا الى كونها لديها الافضلية سابقة الذكر. يقدر عدد اهالي المدينة نحو 15 مليون نسمة تقريبا، اما مساحتها فتقدر بنحو 1800 كيلو مترا مربعا تقريبا.

تقع مدينة اسطنبول التركية في الجهة التابعة للشمال الغربية من الاقليم المعلوم باسم اقليم مرمرة، حيث تضم تلك المدينة قسمين رييسين، يقسمان بواسطة مضيق البسفور.

اهم الاماكن السياحية في مدينة اسطنبول

كما ذكرنا سابقا، فان اسطنبول تحتضن الكثير من المعالم الرييسية والمهمة والتي نذكر منها ما يلي:

  • متحف تشورا:

قبل ان يكون ذلك التشييد متحفا، كان واحدا من اجمل الكنايس واروعها، وفي ذلك الحين تحولت تلك الكنيسة في القرن 16 الميلادي الى مسجد تشييد على اوامر الصدر الاعظم المسمى علي باشا. تبدل ذلك المسجد مرة اخرى الى متحف في القرن المنصرم في العام 1948 من الميلاد.

  • قلعة روملي حصار:

بنيت تلك القلعة باوامر من محمد الفاتح، والذي يعد واحدا من اشهر السلاطين العثمانيين، تقع تلك القلعة في منحى البسفور الاوروبي.

  • جسر السلطان محمد الفاتح:

يعرف ذلك الجسر باسم اخر وهو جسر البسفور الثاني، وفي ذلك الحين اطلق عليه ذلك الاسم نسبة الى السلطان العثماني محمد الفاتح. يقدر طول ذلك الجسر بنحو 1510 مترا تقريبا، اما عرضه فيقدر الى حد ما بنحو 39 مترا.

  • قناة الصقر الرمادي:

تعتبر تلك القناة ناشر الخبر الرييسي الذي كان يزود تلك المدينة بالمياه. يبلغ طول تلك القناة الى ما يقترب من 920 مترا، وذلك الطول هو طول ما توجد منها.

  • قصر يلدز:

اتخذ السلطان عبد الحميد الثاني من ذلك القصر مقرا له، وهو قصر مكون من الكثير من المنازل ضييلة الحجم، وفي ذلك الحين كان مسكن للسلاطين العثمانيين يستريحون فيه.

  • مسجد اورطاكوي:
الاسم الاخر لذلك المسجد هو المسجد المجيدي، وفي ذلك الحين اطلق عليه ذلك الاسم نسبة الى السلطان عبد المجيد الاول، وفي ذلك الحين تم بناوه في المرحلة بين 1854 و1856 من الميلاد. 
  • ايا صوفيا:

تم تشييد وتشييد ذلك المبنى المهم ليصبح كاتدرايية في البداية، ثم تبدل الى مسجد، واخيرا وفي القرن العشرين تم تحويله من مسجد الى متحف.

  • مسجد السلطان احمد:
بني ذلك المسجد في عهد السلطان العثماني احمد الاول، وله اسم اخر وهو المسجد الازرق، وفي ذلك الحين سمي بذلك الاسم نتيجة لـ تزيينه بالبلاط الازرق.

شاهد أيضاً

موقع جزيرة بورا بورا

تعرف على جزيرة بورا بورا جزيرة بورا بورا من الجزر التي تمثل جزءا من ارخبيل …