الأماكن السياحية في زيورخ

معالم  زيورخ زيوريخ هي واحدة من المدن السويسرية، تتميز بانها من اكبر تلك المدن على الاطلاق، وتقع مدينة زيوريخ بالقرب من البحيرة المعروفة ببحيرة زيوريخ، والواقعة بالقرب من حواجز الجمهورية الالمانية من القارة الاوروبية، ولهذه المدينة اهمية عظيمة على مستوى العالم كله، حيث تشتهر بخدماتها المصرفية الكبيرة، حيث استطاعت ان تنال المرتبة الاولى في قايمة افضل المدن من جهة فرصة العيش فيها لثلاثة اعوام متتابعة.

من الناحية الجمالية تشتهر تلك المدينة بنمطها الذي يجمع بين العراقة والحداثة، فهي تضم ابنية ترجع في تاريخها الى قرون خلت، وفي الوقت نفسه تضم حداثة ومعالم لا نظير لها، فالبورصة في زيوريخ تعتبر الرابعة على مستوى العالم، عدا عن تواجد المعهد الفيدرالي للتكنولوجيا فيها والذي يعد من افضل الجامعات الاوروبية على الاطلاق. سياحيا، تعتبر زيوريخ مقصدا سياحيا جميلا، حيث انها تضم الكثير من المعالم المهمة كما يلي.

اهم الاماكن السياحية في زيوريخ

  • متحف بيليريف: يعد ذلك المتحف متحفا سويسريا هاما، حيث استطاع الجمع بين الفنون الكلاسيكية، والفنون الجديدة في تمازج ساحر بينهما، كما يعد من المتاحف المهمة في ميدان الفنون التطبيقية، ومما يميز ذلك المتحف على نحو عظيم انه قادر على استطافة ثلاثة معارض كل عام، حيث تضم تلك المعارض اهم فناني العالم، الذين يحبون عرض ابداعاتهم الفنية في مثل تلك الملتقيات الساحرة.
  • دار الاوبرا في زيوريخ: تعتبر تلك الدار من اكثر دور الاوبرا تميزا، حيث تعتبر الدار الاولى التي نالت شرف اضاءتها بالاضاءة الكهربايية، كما انها دار تتميز ببنيانها الرايع الساحر، حيث بنيت على نمط النيو بارك، كذلك فان لها موقعا مميزا جدا، حيث تطل تلك الدار على بحيرة زيورخ لذا فقد قد كانت زيارة تلك الدار تجربة مميزة للغاية من نوعها على مختلف المعايير والصعد.
  • المتحف الوطني السويسري: يضم ذلك الاسم العظيم ثلاثة متاحف تجمعت سويا وهي المنتدى التاريخي السويسري، والمتحف الوطني السويسري، والقلعة السويسرية، حيث تختص تلك المتاحف الفريدة بتسليط الضوء على الزمان الماضي السويسري الثقافي منذ الطليعة الى يومنا هذا، اذ ان تلك المتاحف جمعت التراث السويسري الجذاب، كما عملة على استظهار الهوية السويسرية من الضياع.
  • حديقة الحيوانات: تعتبر تلك الحديقة من اكثر حدايق الحيوانات في القارة الاوروبية تميزا على الاطلاق، حيث انها استطاعت ان توفر البييات المناسبة لعيش كافة اصناف الحيوانات وانواعها، من هنا فان الزاير لتلك الحديقة الجذابة يستطيع روية الكثير من انصاف الحيوانات من مختلف ارجاء العالم.
  • جبل توتيل بيرغ: يعد ذلك الجبل من اكثر انحاء المدينة جذبا للسياح، حيث يمكن للزاير ان يستمتع بجمال الطبيعة فيه، كما يمكن له قضاء وقت ممتع في مرافق ذاك الجبل.

شاهد أيضاً

موقع جزيرة بورا بورا

تعرف على جزيرة بورا بورا جزيرة بورا بورا من الجزر التي تمثل جزءا من ارخبيل …