التخلص من الحبوب بعد إزالة الشعر

كيفية منع الحبوب بعد ازالة الشعر يعاني عدد عظيم من البنات من ظهور بعض الحبوب مثل حبوب الشباب، على بشرتهم بعد ازالة الشعر، وخاصة الشعر المتواجد تحت الابطين، والساقين، وتبدو الحبوب حصيلة حدوث الالتهاب، والالتهاب ناتج عن تمدد المسامات نتيجة لـ نزع الشعر، فتتراكم الميكروبات في تلك المسمات مسببة الالتهاب، ومن الطبيعي ان تكون تلك الطبيعة الجميلة، زاخرة بالعديد من المواد التي تقاوم تلك الحبوب، وتقلل منها او تقضي عليها.

طرق التخلص من الحبوب

  • اللبن البارد، وهذا من اثناء استعداد كوب من اللبن لمنخض الحرارة والممزوج مع كوب من المياه الباردة، ثم تمسح المساحة التي ازيل عنها الشعر بواسطة قطنة، ويترك المزيج على الجلد لفترة ثلث ساعة، ثم يلزم غسل المقر بالماء البارد، ولتحصلي على بشرة نظيفة ومشرقة وبيضاء وخالية من الحبوب كرري تلك الوصفة ثلاث مرات في هذا النهار الذي ذروة بازالة الشعر فيه، وتجدر الدلالة الى ان تلك الاسلوب تقلل من سرعة ظهورالشعر بنسبة كبيرة.
  • الليمون، امزجي نصف كاس من الليمون مع نصف كاس من الماء، ثم امسحي بشرتك التي قمتي بازالة الشعر عنها لمرة واحدة بالخليط وبواسطة قطنة، فهذه الاسلوب لها العديد من المزايا منها منع ظهور الحبوب، وتقلل من نمو الشعر، وعليك الحيطة من استعمال تلك الطريقة، اذا كنت تتكبد من التهابات واحمرار في البشرة، وخاصة بعد ازالة الشعر.
  • الملح، امسحي بشرتك بقطنة مغموسة بمحلول الملح، فهذا المحلول يمنع ظهور الحبوب، ويخفف كذلك من الاحمرار، ويمكنك تحضر المحلول بالحاق ثلاث ملاعق عظيمة من الملح الى كاس من الماء.
  • ماء الورد، ادهني بشرتك التي قمتي بتنظيفها من الشعر بخليط ماء الزهر والنشا، واتركي الخليط على بشرتك حتى تجف على نحو نهايي، ثم قومي بشطفها باستعمال الماء البارد، فماء الورد والنشا يمتلكان خواص تعاون على تخفيض من فتحة المسام بعد التنظيف، ويجدر الدلالة الى ان اعداد ماء الورد والنشا يلزم ان تتناسب مع كمية الجلد المنظفة.

نصايح لمنع ظهور الحبوب

  • الاستحمام بالماء االفاتر قبل ازالة الشعر، فالحمام يخلص بشرتك من الميكروبات، كما انه يفتح مسامات البشرة، وبذلك يسهل من عملية نزع الشعرة من الجذور، وعليك الحرص على غسل يديك، وتعقيمهما قبل البدا في ازالة الشعر، وفي حال كنتي تستخدمي الة احرصي على تعقيمها بالسبيرتو.
  • جربي اساليب ازالة الشعر المختلفة، الالة والحلاوة، وكذلك الشمع، واختاري منها الاسلوب التي لاءمت بشرتك، وبالتالي ستوفري الدفاع لبشرتك من ظهور الحبوب والبثور.

شاهد أيضاً

الوقاية من أضرار الشمس

حماية بشرتك من الشمس استخدام كريم حراسة عكس الشمس يفضل اختيار كريم واق عكس اشعة …