السياحه في روما

معالم  روما روما هي عاصمة ايطاليا وهي من المدن ذات الغزارة السكانية العالية، وتقع بالقرب من نهر التيير. وقد كانت روما قديما عاصمة للمملكة الرومانية التي قد كانت تسيطر على مساحة اوروبا الغربية.

حكم روما الكثير من الحكام الذين ساهموا في ازدهارها منذ العصور الوسطى كيوليو العاشر، و الكسندر السادس، حيث قام اهم المصممين المعمرين والمهندسين ببناء الكثير من المباني في روما؛ ككنيسة سيستينا؛ التي قام بتصميمها مايكل انجيلو.

كما ان روما في وقتنا الجاري من اكثر المدن زيارة من قبل السياح، لهذا حصلت روما على الترتيب الثالث بالدول الاكثر زيارة في الاتحاد الاوروبي، فهي مدينة الحسن والرومانسية، وبها الكثير من الاماكن المثيرة للاهتمام.

اهم الاماكن السياحية

هناك العديد من الاماكن السياحية المتواجدة في روما والتي يمكن زيارتها وهي:

مدرج كولوسيوم

فهو احد اهم المدرجات الكبير جدا ويقع في شارع بيازاديل كولوسيو، وفي ذلك الحين انشي ذلك المدرج منذ عصر الامبراطورية الرومانية القديمة، ويبلغ ارتفاعه 15 طابقا، ويوجد به الكثير من الاقواس والاعمدة، ويعد من اهم الفنون المعمارية والهندسية، وياتي الكثير من الزايرين من كافة الجنسيات لزيارته في كل عام.

نافورة تريفي

نافورة تريفي هي من اشهر النوافير بشان العالم وتسمى كذلك بنافورة الامنيات، وتقع في منتصف ترتيب روما، وفي ذلك الحين قام ببنايها نيكولا سالفي، وتعد النافورة من اهم الفنون المعمارية، فقد تم نحت تمثال نيوتن في منتصف النافورة وهو يقف على سيارة يجرها الرقم من المخلوقات البحرية، وتقول الاساطير القديمة ان الاشخاص الذين يرمون ورقة نقدية نقدية في النافورة ويتمنون امنية سوف تتحقق وسوف يعودون لزيارة روما من جديد.

متاحف الفاتيكان

ياتي الى المتحف الكثير من الزايرين ليتجولوا فيه؛ لجمال اجوايه التي تنقل الزايرين الى العصور القديمة، ويضم المتحف الكثير من الاعمال الفنية الشهيرة؛ كاعمال الفنان مايكل انجلو، ودي سان بيترو، والعديد من الفنانين المشهورين، كما تتم اقامة الكثير من الفعاليات في المتحف.

السلالم الاسبانية

تقع تلك السلالم بالقرب من دوار القارب، وفي ذلك الحين انشيت تلك السلالم مند القدم؛ فترمز الى روما قديما والى نكبة غطس روما، وتتميز تلك السلالم بربطها بين اسبانيا وساحة ترينيتادي موتني، وتعد من السلالم العظيمة للغاية والطويلة.

حمامات كراكلا

حمامات كراكلا هي من اشهر الاثار في روما، وبنيت في القرن الثالث ميلادي، ويوجد بها مياه ساخنة وتتسع للكثير من الاشخاص، تتشكل حمامات كراكلا على هيية حجرات ضييلة ذات قبب، وتحتوي على ثلاث برك مغايرة للمياه، وكما يبقى بالقرب منها الكثير من الحدايق العامة والمكتبات التي يتواجد بها اهم الكتب في العالم.

شاهد أيضاً

موقع جزيرة بورا بورا

تعرف على جزيرة بورا بورا جزيرة بورا بورا من الجزر التي تمثل جزءا من ارخبيل …