السياحه في مدينة الشارقة

معالم مدينة الشارقة تقع امارة الشارقة في دولة الامارات العربية المتحدة وهي من احدى الامارت السبعة التي تتكون منها دولة الامارات العربية والتي هي: دبي، وابو ظبي، والعين، وراس الخيمة، وام القيوين، والفجيرة، وتعتبر امارة الشارقة اكثر تلك دولة الامارات تحضرا وتطورا اذا ما قورنت بالامارت الاخرى، حيث تعتبر امارة الشارقة باعتبار العاصمة الثقافية لدولة الامارات، والامارة الوحيدة التي تتميز بشواطيء على جانبيها من ناحية ساحل الخليج العربي وخليج عمان.

تسمية الشارقة

سميت امارة الشارقة بذلك الاسم لكثرة اشراق الشمس عليها لفترات طويلة على مدار العام، ونظرا لموقعها الفريد فقد سكنتها القبايل البدوية منذ قديم الزمن واول تلك القبايل التي سكنتها هي قبايل المواسم، ونظرا لقلة تكليفات المعيشة في امارة الشارقة مضاهاة مع دولة الامارات الاخرى وخاصة امارة دبي، التي تعد اسعارها مرتفعة للغاية فهي تعد مكانا مناسبا لعيش المغتربين والقادمين مثل: الهنود، والباكستانيين، والاردنيين، وغيرهم، وتعتبر ثالث دولة الامارات من حيث صعود الغزارة السكانية فيها، وتحتوي كذلك الى منحى الميناء مطار عالمي والمنطقة الحرة.

ابرز معالم الشارقة

  • النصب التذكاري للشارقة عاصمة الثقافة الاسلامية للعام 2014: يصل ارتفاعه عن مستوى سطح الارض 42 م، وتبلغ المنصة التي اقيم عليها 650 م، وتبلغ منطقة المنصة التي يصعد اعلاها العمود 50 م وهو مكون من الجرانيت، وفي ذلك الحين كتب عليه 28 اية من الايات القرانية.
  • مسرح المجاز: اطلق عليه اسم المكان المعترف به رسميا لاحتفالات الشارقة عام 2014 وهو شبه دايري ويحتوي على مدرجات يمكن ان تتسع 4500 متفرج، ويعد موقعه استراتيجا بين جزيرة العلم شمالا وواجهة المجاز المايية جنوبا ويقع على مسافة قريبة من فندق هلتون الشارقة.
  • مسجد النور: تم افتتاحه عام 2005م حيث تم تشييده بامر من سمو الشيخة جواهر فتاة محمد القاسمي، ويجمع المسجد بين البساطة وفخامة الابداع الهندسي.
  • مسجد الملك فيصل: تم افتتاحه عام 1987م، ويعتبر اكبر مسجد في امارة الشارقة اذ يتسع لـ 16670 مصل، ولقد سمي بذلك الاسم نسبة الى الملك فيصل بن عبد العزيز.
  • عجلة عين الامارت: يصل ارتفاعها 60 م وتحتوي على 42 مقصورة مكيفه وهي من ابرز معالم الشارقة.
  • جزيرة العلم: سميت بذلك الاسم لانها تحمل معرفة الامارت التي تعد ساريته سابع اطول سارية معرفة في العالم حيث يصل صعود السارية 123م.
  • النصب التذكاري للشارقة عاصمة الثقافة العربية للعام 1998: تم اختيارها من قبل اليونسكو عام 1998 تتويجا لجهود صاحب السمو الملك سلطان بن محمد القواسمي، حيث اعتبرت عاصمة للثقافة على المستويين الخليجي والعربي.
  • مجال الثقافة: يتضمن مكان البيع والشراء على اكثر من 600 متجرا، ويشتهر باحتوايه على افضل انواع السجاد الشرقي.
  • مكان البيع والشراء المركزي.

شاهد أيضاً

موقع جزيرة بورا بورا

تعرف على جزيرة بورا بورا جزيرة بورا بورا من الجزر التي تمثل جزءا من ارخبيل …