السياحه في مدينة لندن

معالم مدينة لندن تعتبر لندن واحدة من اهم المدن في القارة الاوروبية، وتقع في الجهة الجنوبية الشرقية من بريطانيا العظمى، وتعتبر العاصمة الحكومية للبلاد الانجليزية، وتنحصر احداثياتها بين خطي العرض 51° و 30′26″ نحو الشمال، و خطي طول 0° و 7′39″ نحو الغرب، وتبلغ مساحتها الاجمالية 1579 كيلو متر مربع، ويزيد تعدادها السكاني عن 8.6 مليون نسمة، وتبدا المدينة من نهر التايمز من الجهة الشمالية، باعتبارها المنفذ الرييس له وتمتد الى الجهة الجنوبية من المدينة.

معلومات عن لندن

  • المناخ: يتراوح معتدل ​​درجات الحرارة في فصل الصيف يوما بين 22° الى 26° درجة ميوية، ومن القليل الوجود ان تكون مرتفعة، وتعتبر اكبر درجة سجلت في تاريخها بلغت الى 38.1 درجة ميوية في مساحة كيو اثناء شهر اغسطس من عام 2003، وادنى درجة هي -16.1 درجة ميوية في نورثولت اثناء شهر يناير من عام 1962.
  • اهم الاحياء: تتضمن البلاد على العديد من الانحاء الحضرية الهامة كدار بلومزبري، ومايفير، ويمبلي، وايت تشابل.
  • المباني وهندسة العمارة: تم تشيد العديد من البيوت العظيمة باللون الابيض، والمباني العامة كالمتحف الوطني من حجر بورتلاند، والقليل من الاثار الرومانية، وبرج لندن، وقصر هامبتون كورت، والنصب التذكاري الذي يوفر اطلالات على المساحة المحيطة بها، ويوجد الكثير من المباني في مساحة ساوثوورك التي تمتاز بشكلها البيضاوي المميز.
  • التاريخ الطبيعي: تم العثور على اكثر من 200 نوع من النباتات المزهرة، ويحتوي نهر التايمز على 120 نوع من الاسماك، و60 نوعا من الطيور، و47 من الفراش، و270 نوع من العناكب، وتحتوي على 76 محمية طبيعية، ويوجد الكثير من البرماييات كالضفادع، والزواحف كالديدان، والسحالي، والثعابين، والافاعي، واكثر من 10 الف ثعلب، حيث ان كل 2.6 كيلو متر مربع يتضمن على اكثر من 16 ثعلب، وغيرها الكثير.
  • السكك الحديدية: يبقى في المدينة محطة كينغز كروس التي تخدم المدينة من الداخل والخارج، ويوجد الكثير من السكك الحديدية التي تتجاوز بمناطق برمنغهام، وبرايتون، وبريستول، وكارديف، واكستر، وشيفيلد، وساوثهامبتون، وليدز، ومانشستر، وكامبريدج، ونيوكاسل ابون تاين، وادنبره، وغلاسكو، ويمكن تحميل البضايع بمقادير عظيمة في تلك القطارات.
  • الحافلات والقطارات: تتضمن على شبكة الحافلات التي تعد واحدة من اكبر الموسسات في العالم والتي تعمل 24 ساعة في هذا النهار بواسطة 8500 حافلة مع وجود اكثر من 700 خط، واكثر من 19500 محطة.
  • التعليم: تتضمن على الكثير من الجامعات التي تتصدر قايمة افضل الجامعات في العالم كجامعة كامبردج، وتقدم تلك الجامعات العديد من التخصصات لمراحل البكالوريوس، والماستر، والدكتوراة، وتحتوي على الكثير من المراكز، والكليات، على غرار المدارس للمراحل الابتدايية، والاساسية، والثانوية.

شاهد أيضاً

موقع جزيرة بورا بورا

تعرف على جزيرة بورا بورا جزيرة بورا بورا من الجزر التي تمثل جزءا من ارخبيل …