اهمية المخلل لانقاص الوزن

استخدام المخلل لانقاص الوزن تميل الغالبية العظمى من الناس لتناول المخللات بانواعها المغيرة على اختلاف اسلوب اعدادها وتحضيرها، فالمخلل هو هذا الخضار الذي يتم نقعة لمدة زمنية في محلول من الماء، والخل، والملح، والليمون، ليتم استهلاكه في المستقبل، فالثمار المستخدمة في التخليل لا تتساوى في سعرها مع الاغذية الصحية، لكنها تتضمن على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الاساسية الداعمة للصحة، بل المنتج النهايي يعد غنيا بالصوديوم، لهذا ينصح بتناول المخللات باعتدال وعدم الاكثار منها. اليكم هذه اللحظة شرحا موجزا وبسيطا لمنتج المخلل وما يحتويه من مكونات غذايية.

السعرات الحرارية

تعتبر المخللات هابطة السعرات الحراية، فعلى طريق المثال حبة من ثمار الخيار المخلل تتضمن على نسبة ضييلة من السعرات الحرارية، كما انها لا تتضمن على اي دهون او كولسترول كونها مصنوعة من الخضار، واذا كنت تبحث عن سبل لاضافة نكهة الى الاكل المخصص بك تكون صحية وغير دسمة وخفيفة فما عليكم الا بالحاق المخلل.

الصوديوم

يتمثل خطر المخللات باحتوايها على اعداد عظيمة من الملح والخل والحامض، الامر الذي يزيد من اعداد الصوديوم التي تتضمن عليه والاكثار من تناولها يعد ضارا ويتسبب بمشاكل صحية يزيد اثرها على من يتكبد من امراض الفواد والكلى وضغط الدم وغيرها.

المواد الغذايية

تصنع المخللات من الخضار، والتي تتضمن على المكونات الغذايية الاساسية التي تزيد من القيمة الغذايية للمنتج النهايي. يعد الخضار مصدرا للالياف، والتخليل لا يلغي تلك الالياف. فكوب واحد من شرايح المخلل يتضمن على نسبة جيدة من الالياف، كما وتحتوي على نحو 0.5 غرام من الحديد لكل كوب تقديم، كما انها تتضمن على مقادير من البوتاسيوم، وفيتامينات C ,A, K كذلك اضافة الى حمض الفوليك، والمعادن كالحديد والكالسيوم، لهذا فهي تعتبر مصدرا جيدا لتقوية العظام، وعلاج فقر الدم، والوقاية من امراض كثيرة.

نصايح ومقترحات

هناك اشارات تجارية محددة توفر اصدارات هابطة الصوديوم من المخللات، الامر الذي يجعلها غنية اكثر من الناحية الغذايية؛ لان المخللات تملك نكهة جريية توخذ كمكمل لوجبة الاكل المخصصة بك، اضف ما يقترب من شرحتين او ثلاث الى طعامك، او قم بالحاق ملعقة عظيمة من المخللات الى البطاطا، والمعكرونة، او سلطة التونة فهي تعطي الاكل نكهة غنية مكثفة دون اضافة اعداد عظيمة من الصوديوم، كما وينصح بالنظر لما تحتوية علبة المخلل المخصصة بك، والتي تتيح لك التحكم في اعداد الملح التي تضاف.

شاهد أيضاً

اعراض المصران الأعور

علاج المصران الأعور الزايدة الدودية هي عبارة عن قطعة ضييلة تتواجد في خاتمة الامعاء الدقيقة …