اهمية ترتيب المنزل

خطوات ترتيب المنزل المنزل هو المقر الذي ما ان يبلغ اليه اي منا حتى يشعر براحة فايقة، و متى ما كان مرتبا و نظيفا ومنظما متى ما ارتاح فيه الجميع، ويعمل قياس نظافة المنزل على قياس سلوك افراده ويوثر بهم بالسلب اذا كان عارما بتكديس الملابس او القمامة او عدم التناسق والتفاهم حتى، وبالايجاب اذا كان مرتبا نظيفا انيقا متناسق الالوان، فلكل عامل تاثير على نفسية القانطين به واليك نصايح لترتيب المنزل وجعله جنة لاجل ان و لابنايك:

في حجرة الضيوف

حافظي باستمرار على نفض الغبار عنها وعن الارايك ونظافة السجاد والنظافة الدورية للبرادي ووضع العطور، واذا كنت ممن يفضلون البخور فهنالك منها ما يجعل رايحة البيت منعشة لطيفة.

في حجرة النوم

للحفاظ على الفراش من الحشرات والاوساخ فيفضل ان يتم تحويل ملاءات السرير كل ثلاثة ايام،  والوسايد كل شهرين، ويفضل كذلك وضع بشاكير قطنية نحو السبات وتغييرها كل يوم حتى تمتص العرق ولا تتسخ الوسادة يوميا، وفتح نوافذها لتحويل اجواء الحجرة والسماح لاشعة الشمس الولوج داخلها، وتنظيف الارض بالمكنسة الكهربايية.

اما في الحمامات

فيجب تنظيفها يوميا، واذا كان لديكي اطفال فيجب ان تنتبهي لنظافتها من وهلة لاخرى كي لا تدخل الجراثيم بيتك؛ لان الحمامات هي اكثر الاماكن التي تجتمع بها الجراثيم الضارة، وكي تحافظي على رايحتها بامكانك سيدتي وضع قطرات من المعطر في زجاجة ضييلة وثقبها ووضعها مع قشر برتقال او قشر ليمون ووضعها في مقر بعيدا عن متناول اطفالك في الحمام.

بالنسبة للمطبخ

فاعلمي سيدتي ان المطبخ هو مراة المراة في منزلها فيجب عليك ان لا تكدسي الاطباق فوق بعضها وان تعملي على الفصل بين الاواني والمعالق و الكاسات، وجعل بمقدار المستطاع لكل شيء اسفنجه خاصة به ،ومن المفضل ان تبتعدي قدر الامكان عن استعمال المنظفات المضرة بصحة يديك واستبدالها بالخل نحو نقع الاطباق، واستخدام سايل ملحوظ بالليمون فهو الافضل لصحة اليدين.

وساطلعك على نصايح عامة لتحافظي على نظافة كل ركن في منزلك:

  1. الابواب وبالاخص باب شقتك؛ فاهتمامك بنظافة باب شقتك يوحي لكل من هم خارجه بنظافتك.
  2. الرخام وتنظيفه يلزم ادراجه ضمن اولويات تطهير المنزل؛ اذ اكد اهل الخبرة ان للملح اثر فعال على تطهير وتلميع الرخام.
  3. حاولي ان تصنعي مواد تنظيف طبيعية لمنزلك بين مرحلة واخرى باستعمال الليمون والخل والملح لانها افضل من هذه المحتوية على المواد الكيميايية الضارة.
  4. وهنالك معلومة هامة ان لا تخلطي المواد الكيميايية معا؛ لاجل ان لا تضرك برايحتها, فهنالك مواد بتفاعلها تتحول الى مادة سامه توذيك وافراد عايلتك نحو استنشاقها.

شاهد أيضاً

طريقة غسل السجاد

افكار تنظيف سجادك الماء والصابون لازالة البقع يمكن ازالة البقع عن السجاد عن سبيل الخطوات …