اهمية زيت الجزر للشعر

فوائد زيت الجزر للشعر تكاد مزايا الجزر لصحة الجسد على نحو عام لا تعد ولا تحصى، هذا النبات المنتج بوفرة الذي ياخذ اللون البرتقالي، والمذاق الشهي الذي يعاون على الراحة والسكون على نحو كبير، والذي تنبه له الناس منذ زمن بعيد واستخدمه الانسان على مدى واسع في العصور القديمة منذ عصور الرومان والاغريق، وما زال يستعمل على نحو عظيم حتى وقتنا الحاضر.

ينتمي الجزر لفصيلة الخيميات، وتعد اوروبا الجنوبية تحديدا المعقل الرييسي له منذ القدم، ومع التقدم والتقدم الذي توصل اليه الذهن البشري في ميدان الزراعة قدرة الانسان من زراعته في جميع مناطق العالم، حيث يستفاد من الجزر من الداخل والخارج، اي من الجذور الى الاعماق الى القشور.

كما ويمكن عصره لينتج عن هذا ما يسمى بزيت الجزر، والذي يتضمن على مواد وفيتامينات وعناصر معدنية ومركبات حمضية جعلت من تركيبته الطبيعية خير دواء للعديد من الامراض والمشكلات الصحية، وعلاجا فعالا اكبر للعديد من المشاكل التي تجابه الاشخاص من حيث مظهرهم الخارجي او الجمالي على راسها كل من مشكلات الجلد والشعر.

فوايد زيت الجزر للشعر

  • يحتوي زيت الجزر على نسبة عالية للغاية من مركب الكاروتين، والذي يعتبر مسوولا على نحو مباشر عن اعادة اصدار وبناء البروتوبلازما في مختلف مناطق جسد الانسان، بما فيها فروة الدماغ والشعر، الامر الذي يجعله منشطا طبيعيا للانسجة ولخلايا الشعر، حيث يعاون على تقوية بصيلاته وجذوره ويقي بالتالي من مشكلات تدهور وانعدام الكثافة، ويزيد من نموه ومن حجمه وطوله، كما ويعتبر مفيدا لمنع التساقط.
  • يعد غنيا للغاية بمجموعة من الفيتامينات الاساسية التي يحتاجها الشعر لضمان صحته وقوته ونموه، حيث يتضمن على نسبة عالية من فيتامين ا ازداد بشكل مضاعف احتياجات الجسد باربع مرات على الاقل، الامر الذي يجعله مفيدا للغاية للتخلص من الالتهابات التي تصيب فروة الدماغ على نحو خاص وينتج عنها بعض الامراض الجلدية المسببة لتساقط الشعر بمقادير كبيرة.
  • يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ا، الذي يعتبر مفيدا الى حاجز عظيم في ترطيب فروة الراس، الامر الذي يمنع من جفافها، حيث ينتج عن ذلك الجفاف ما يسمى بالقشرة التي تسبب الحكة والشعور المزعج، وكذلك تسبب احراجا كبيرا للاشخاص.
  • يمنح الشعر هيية خارجية صحيا، ويحافظ على لونه الطبيعي، كما ويزيد من اشراقته الطبيعية ولونه اللامع، وذلك ما يفسر دخوله كعنصر رييسي في الكثير من الوصفات المخصصة بالعناية بصحة الشعر ومظهره الجمالي.

لا تقتصر مزايا زيت الجزر على الشعر، لكن تفوق هذا لتصل الى البشرة، حيث يعتبر مفيدا للغاية لحمايتها على نحو خاص من اشعة الشمس واضرارها وتحديدا الاضرار الناتجة عن الاشعة فوق البنفسجية، كما ويساعد على ترطيبها، ويجدد خلاياها الامر الذي يقي من الشيخوخة والتجاعيد وغيرها من اشارات تقدم سن البشرة

شاهد أيضاً

كيفية تنظيف لسان الرضيع

العنايه بلسان الرضيع يتعرض الطفل الرضيع للكثير من المشكلات الصحية والامراض اثناء الاشهر الاولى من …