اهمية زيت السمك للبشرة

استخدام زيت السمك للبشرة تهتم المرأة بجمال بشرتها ونضارتها باستمرار، فهي تحتاج إلى الرعاية الخاصة وخاصةً بشرة الوجه، وهناك عدة أنواع رئيسية من البشرة وكل نوع يحتاج إلى طرق عناية مختلفة وخاصة، فهناك البشرة الدهنية التي تفرز زيوتاً فتظهر لامعةً في أغلب الأحيان، وتعاني هذه البشرة من ظهور حب الشباب بكثرة، والبشرة الجافة التي لا تفرز فيها الخلايا الدهنية كميات كافية من الزيوت مما يُظهرها جافةً ،وتظهر التجاعيد بشكلٍ واضحٍ في هذا النوع، والبشرة العادية، حيث تعد صاحبة البشرة العادية محظوظةً لأنها لا تعاني من مشاكل البشرة كالأنواع الأخرى وطرق العناية بها سهل وبسيط، ومن العناصر والمواد التي انتشرت في المحافظة على البشرة زيت السمك، فقد تم تحضيره في كبسولات لتسهيل استخدامه والحصول على فوائده، لذلك سنقدم خلال هذا المقال فوائد زيت السمك للبشرة بالتفصيل.

زيت السمك

زيت السمك هو الزيت الذي يتواجد في الأسماك ومن أشهرها سمك الماكريل وسمك التونة وسمك السلمون والسلمون المرقط بالإضافة إلى سمك البوري و سمك السردين وسمك الرنجة وسمك الترويت وسمك المنهادن، ويحتوي زيت المسك على حمض الدوكوساهيكسانويك ( DHA) والحمض الدهني (EPA) وهما نوعان من أنواع أحماض أوميغا 3 المفيدة للبشرة.

فوائد زيت السمك للبشرة

  • المحافظة على ترطيب البشرة مما يحمها من ظهور حب الشباب فيها.
  • تأخير ظهور التجاعيد وآثار الشيخوخة التي تظهر نتيجة نقص الكولاجين في البشرة، فقد أشارت الدراسات التي أجريت في عام 2005م إلى أن زيت السمك يساعد في وقف إنتاج الإنزيمات التي تفرز نتيجة التعرض لأشعة الشمس لفتراتٍ طويلةٍ والأشعة الفوق بنفسجية، فهذه الأنزيمات هي المسؤولة عن تآكل الكولاجين في البشرة.
  • الوقاية من أمراض الجلد لأن زيت السمك مثل الصدفية والسرطان من المواد المضادة للأكسدة ويحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية.
  • إعادة تجديد خلايا البشرة وتوحيد لونها وتنعيمها والمحافظة على نظارتها.
  • نظراً لعدم تناول الأسماك بالكميات المناسبة التي تزود الجسم بما يحتاجه من زيت السمك فمن الأفضل تناول الكبسولات الجاهزة في الصيدليات لتحقيق أفضل النتائج للبشرة وللجسم ككل.

فوائد أخرى لزيت السمك

  • التقليل من الوزن عند تناول الكبسولات أثناء ممارسة الرياضة فهي تساعد في تنشيط عمليات الأيض وبالتالي حرق الدهون، بينما تناولها في الأوضاع العادية يساعد في زيادة الوزن.
  • المحافظة على جمال الشعر وعلاج مشاكل فروة الرأس مثل الجفاف وظهور القشور فيها، وتنشيط الدورة الدموية فيها مما يزيد من حصولها على الغذاء المناسب وبالتالي المحافظة على نمو الشعر بشكل صحي وسليم.
  • تعزيز نمو جهاز المناعة عند الأطفال وزيادة قدرته وتقوية العظام ووقايتهم من الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا.
  • تحسين معدلات السكر التي تتواجد في الدم والوقاية من الإصابة بمرض السكري.

شاهد أيضاً

الوقاية من أضرار الشمس

حماية بشرتك من الشمس استخدام كريم حراسة عكس الشمس يفضل اختيار كريم واق عكس اشعة …