اهمية عصير الرمان للحامل

استخدام عصير الرمان للحامل يعتبر الاكل الصحي من اكثر ما يلزم ان تحرص الام الحامل على تناوله ومن اكثر ذلك الاطعمة النافعة والصحية ثمار الرمان، لاحتواء عصيره على العديد من المكونات والمغذيات والتي تعتبر لازمة لصحة الام وجنينها.

فوايد عصير الرمان للحامل

  • لا يمكن احصاء مزايا الرمان ولا سيما على صحة الحامل، فالرمان غني بالكثير من الفيتامينات والتي من بينها فيتامين ا، ج، هـ، اضافة لاحتوايه على حمض الفوليك، والمعادن ومنها البوتاسيوم، الكالسيوم، والحديد، كما ويحتوي الرمان على المضادات الموكسدة والتي تحارب ظهور الشروخ الحرة، فهو يتضمن على مضادات الاكسدة بحجم اكبر من هذه المتواجدة في الشاي الاخضر، وتلعب تلك المضادات دورا في حراسة جسدها من التعرض للالتهابات كما ويقيها من الاورام الخبيثة ويزيد من قوة الجهاز المناعي.
  • يقي عصير الرمان من الاصابة بالامساك نظرا لغناه بالالياف، فكوب العصير الواحد منه او من حبوبه يتضمن على عند سبعة عقوبات مالية من الالياف وهو ما يعادل 25% من احتياج الجسد اليومية للالياف، اذ ان جسد الحامل يفتقر ما يقارب 25-30 غرام على نحو متكرر كل يوم من الالياف، والتي من شانها ان تسهل عملية الهضم وتقي من التعرض للامساك والذي كثيرا ما يرافق الحامل في تلك المرحلة.
  • يقي من التعرض لفقر الدم الانيميا، لاحتوايه على فيتامين ج الذي يحث امتصاص الجسد للحديد، اذ ان ندرة حصول الجسد على ذلك العنصر وبكميات مناسبة يزيد من خطر حدوث خلل في وزن الجنين او التسبب بمشاكل صحية تهدد حياته.
  • يوفر عصير الرمان الدفاع الضرورية لدماغ الجنين، من اثناء حراسة انسجة المخ من التعرض للتلف، اضافة لتخفيض نسبة ولادة طفل بعيوب خلقية حصيلة لما يتضمن عليه من الفولات.
  • من الجيد علم ان عصير الرمان له القدرة في الحفاظ على الوزن، لتدني معدل السعرات الحرارية التي يحتويها، فالكوب الواحد يتضمن نحو 145 سعر حراري، ويحتوي كذلك على اعداد من الكربوهيدرات التي تزود جسد الحامل بالطاقة التي يحتاجها لاجل ان تتحرك وتمارس انشطتها باقل جهد، ولاحتوايه على الالياف فتستغرق وقتا في المعدة الامر الذي يشعر بالشبع.
  • يحتوي على فيتامين ك، المسوول عن تدعيم تجلطات الدم وتقوية عظام الام والجنين.
ان شرب عصير الرمان او تناول ثماره لا يشكل اي خطر على الجنين او على صحة الام ولا يكون السبب باي تاثيرات جانبية ، ويكون الضرر بتناول مستخلصات الرمان من القشور فهي تكون السبب بحدوث تقلصات لجدران الرحم ويزيد من فرص حدوث الاجهاض.

شاهد أيضاً

اعراض المصران الأعور

علاج المصران الأعور الزايدة الدودية هي عبارة عن قطعة ضييلة تتواجد في خاتمة الامعاء الدقيقة …