تنظيف عيون الغاز

العنايه بنظافة  عيون الغاز يستخدم الغاز على نحو متكرر كل يوم ومتكرر لساعات طويلة، فهو صديق الام المفضل الذي تقضي زمانها معه خلال الطبخ وتحضير الطعام، وفي اغلب الاحيان تتساقط الدهون وتتطاير من اوعية الطبخ على سطح الغاز او اعين الغاز الامر الذي يودي الى اتساخها، ونظرا لصعود درجة الحرارة العنيفة لاعين الغاز وسطح الغاز خلال الطبخ تجف تلك البقع والدهون، الامر الذي يجعل من العسير على سيدة البيت التخلص منها، لهذا قامت العديد من السيدات بالمحاولات العديدة والمتكررة للتخلص من تلك الدهون، وحاولن اكتشاف بعض الاساليب المنزلية التي تعاون على تيسير عملية تطهير اعين الغاز ومنها:

تنظيف عيون الغاز

  • نحو الانتهاء من الطبخ وبينما ما يزال الغاز ساخنا قومي ببخ ملح الاكل على اماكن تراكم الدهون والبقع، وانتظري حتى يذوب الملح ويبرد الغاز، ثم قومي بمسح الملح عنه فتجدين ان البقع قد زال بعضها وكرري العملية حتى ذوبان جميع الدهون والبقع.
  • انقعي عيون الغاز المتسخة في ماء مغلي يتضمن شرايح من الليمون وسايل ملحوظ من النوع الجيد، واتركيه حتى تبرد المياه، وبعدها امسحي الدهون عن عيون الغاز حيث ستتخلصين منها ببساطة ودون جهد.
  • تستطيع غلي عيون الغاز بعد تنظيفها في ماء يتضمن على اعداد عظيمة من عصير الليمون الطبيعي، واتركيه يغلي لساعة على الاقل الامر الذي يعطي عيون الغاز لمعة كانها جديدة.
  • اذا كان غازك من النوع النحاسي فقومي بفعل محلول من الماء المذاب فيه ملح الليمون، ثم اتركي اعين الغاز في ذلك المحلول طوال الليل الامر الذي يسهل عليك تنظيفها في الصباح.
  • اما فيما يتعلق للدهون المتراكمة على جدران الفرن ضعي حاوية يتضمن على ماء مغلي، واتركيه في الفرن بعد تشغيله على درجة حرارة عالية حتى تتبخر المياه باكملها، وسيقوم بخار الماء المتصاعد على جدران الفرن بتذويب الدهون الملتصقة وتسهيل التخلص منها.
  • استعملي الليفة السلكية الخشنة نحو تطهير اعين الغاز خاصة المصنوعة من الالمنيوم.
  • تستطيع نقع اعين الغاز باحد انواع الكلور القوية بعد خلطه مع الماء وتركه لعشر دقايق، ثم قومي بتنظيفه باستعمال الليفة السلكية.

تتوفر في الاسواق الكثير من السلع الكيماوية والادوية، التي تعاون في التخلص من الدهون العسيرة الملتصقة على اعين الغاز وباسعار بمتناول الايدي، حيث يتوفر معها تعليمات ونصايح بشان كيفية استخدام المنتج وما يلزم عليك تجنبه خلال استخدامه، ومن الهام ان ترتدي قفازات توفر ليديك الدفاع من المواد الكيماوية القوية والضارة في تلك المنتجات، كما يلزم عليك تجنب استنشاقها ويتم حفظها بعيدا عن متناول الاطفال.

شاهد أيضاً

طريقة غسل السجاد

افكار تنظيف سجادك الماء والصابون لازالة البقع يمكن ازالة البقع عن السجاد عن سبيل الخطوات …