سبب ألم المفاصل

علاج ألم المفاصل يتعرض العديد من الناس الى الكثير من المشكلات الصحية المغيرة وابرزها الامراض والاضطرابات التي تصيب مفاصل الجسد كالم المفاصل الناتج عن التهابها، والتي تتم على نحو طبيعي عندما يتعرض الجسد لاذى معين، فيكون ذلك الالتهاب او الوجع ردة اجراء طبيعية وموقتة غالبا، ومن اهم الاعراض التي تدل على وجود الم في المفاصل تاكل الغضاريف بحيث يصبح سطحها خشنا وبذلك يهتري وتتخلله نتوءات تسبب العديد من الالم، واكثر مفاصل الجسد تعرضا لمثل تلك الالام هي التي تصيب المفاصل المتواجدة بين الاصابع والفقرات اضافة الى مفاصل المعصمين والوركين والركبتين؛ لهذا سوف نتناول هنا ابرز العلاجات الطبيعية التي تسخدم في التخلص من الام المفاصل، ومن اهمها ما يلي:

علاج الم المفاصل

  • الكركم: وهو من اكثر الاعشاب الطبيعية التي تستخدم في تخفيف الام المفاصل؛ لانه يتضمن على الكثير من المواد الكيميايية التي تخفف من الالتهابات المسببة للالم وابرزها الكرمين، ويمكن تناوله من اثناء غلي العشبة وتناولها او اخذها على شكل كبسولات.
  • الزنجبيل: وهو من اكثر الاعشاب الطبيعية التي استخدمت منذ القدم في دواء مشكلات المفاصل والامها؛ لانها تقلل من معدل مادة البروستاجلاندين وبذلك التخفيف من الالتهاب والالم.
  • يوكوميا: وهي من ابرز الاعشاب الصينية المستخدمة في دواء الام المفاصل؛ لانه يتضمن على مجموعة من السيارات التي تعمل على تعديل الكولاجين المتواجد في الانسجة، ويتم تناولها على شكل اقراص فيتامينية.
  • جذر الارقطيون: وهي عبارة عن ابرز الاعشاب المستخدمة في التخفيف من الام المفاصل؛ لانها تتضمن على مجموعة من المواد المضادة للالتهابات، والذي يتم تناوله وهو مطحونا او مسحوقا مرتين يوميا.
  • القراص: وهو من اكثر النباتات المستخدمة في دواء التهابات المفاصل والتخفيف من الالام الناتجة عنها؛ لانها تتضمن على مجموعة من المواد المضادة للالتهابات.
  • عرق السوس: يقلل كذلك من الالتهابات وبذلك الالام الناتجة عنها؛ لانه يتضمن على مجموعة من الانزيمات التي تعاون على ذلك، ويمكن تناولها مجففة او مسحوقة او على شكل اقراص.
  • نبتة النقرس: تتضمن تلك العشبة على مجموعة من المواد المضادة التي تهاجم الكثير من المواد التي توثر على المفاصل والعظام واهمها الليكوترين، ويمكن تناوله على شكل اقراص او كريمات.
  • الكتان: يعد واحد امن ابرز المواد النباتية التي تخفف من الالام المفاصل؛ لانها تتضمن على اوميغا 3، ويتم تناوله كل يوم من اثناء اضافته للنظام الغذايي اي الطهي، او تناوله طازجا من اثناء تناول ملعقتين يوميا.

شاهد أيضاً

اعراض الديسك

علاج الديسك يخلط القلة بين الديسك ومرض الديسك، فالكثير منهم يعتقد ان الديسك ما هو …