سبب بكاء الطفل الرضيع

سبب بكاء الطفل الرضيع

سبب بكاء الطفل الرضيع

علاج بكاء الطفل الرضيع الطفل الرضيع هو كل طفل لم يمر السنتين، حيث يعتمد اثناء تلك الفترة على اللبن كغذاء اساسي، ثم تحدث اضافة بعض الاطعمة على نحو متدرج الى وجباته، علما بانه لا يمكنه التعبير عن مشاعره او انفعالته بالكلام، لهذا يلجا للاعتماد على البكاء في التواصل مع المحيطين به، وفي ذلك المقال سنعرفكم على عوامل بكايه.

ما داع بكاء الطفل الرضيع

الجوع

تعتمد معدة الطفل الرضيع على اللبن لانه سريع الهضم، وبذلك فانه يفتقر الى رضعة كل ثلاث ساعات على الاكثر، ومن المحتمل ان تكون وجبة الرضاعة صناعية او طبيعية.

الرغبة في النوم

عادة ما يبكي الرضيع نحو شعوره بالنعاس، حيث يبدا بفرك عينيه، او اذنيه بيديه، لهذا لا بد من تهيية الطقس الملايم والمساعد على النوم، مثل تحويل ملابسه، وتخفيف الاضاءة، ووضعه في السرير مع لعبته المفضلة.

الرغبة في تحويل الملابس

عادة ما يبدا الطفل بالبكاء عندما يصاب بالبلل، او يشعر بعدم نظافته، لهذا لا بد من تفقد نظافة حفاظته، وتغييرها باخرى على نحو منتظم.

الشعور بالانتفاخ والغازات

يبكي الطفل الرضيع على نحو مستمر عندما يشعر بوجود الغازات، والانتفاخ، لهذا لا بد من تقديم رضاعة من الاعشاب المهدية له، مثل اليانسون، وغيره، بالاضافة الى استشارة الطبيب، والابتعاد عن تناول الاطعمة التي تزيد من انتفاخه؛ لانها تنتقل مع اللبن اليه، ومن الامثلة على تلك الاطعمة ما ياتي: ورق العنب، والكرنب، والبقوليات.

الرغبة في ان تحمله الام

يرغب الرضيع بالاحساس بالمحبة، والحنان، وتلقي العناق، والقبلات، ليشعر بالراحة والامان، الا انه يلزم تجنب تعويده على الحمل؛ لانه سيرغب باستمرار في ذلك.

الشعور بالبرد او بالحر

التاكد من مناسبة ملابس الرضيع لحالة الجو، حيث تكون ثقيلة في البرد، وخفيفة في الحر، للتاكد من انها غير مبللة بالعرق، وانها لا تضايقه.

الشعور بالالم

عادة ما يشعر الرضيع بالالم في فترة التسنين، لذلك لا بد من ايواء وجع الاسنان من اثناء استعمال الجل المجا للالام، او من اثناء اعطايه ملعقة مسكنة للالم، وخافضة للحرارة، وينصح بفحصه جيدا، للتاكد من عدم شعوره بالالم حصيلة كدمة ما، وتبديل ملابسه، واعطايه حماما دافيا.

طرق اخرى لمنع الطفل من البكاء

  • تدليكه بزيت اللافندر، لانه يعاون على الاسترخاء.
  • تقديم مغلي بعض الاعشاب، مثل النعناع، واليانسون.
  • اخذه في نزهة سريعة في الحديقة.
  • الجلوس برفقته في الرياح الطلق.
  • هز الرضيع في كرسي الاطفال، او على يديك.

(6)

سبب بكاء الطفل الرضيع