الثلاثاء , 16 أكتوبر 2018

طرق تشقير شعر الوجه

الرئيسية » عالم المرأة » جمال المرأة » طرق تشقير شعر الوجه
طرق تشقير شعر الوجه

طرق تشقير شعر الوجه

يعتبر تشقير شعر الوجه من الأمور التى تلجأ إليها الفتيات لإخفاء الشعر الزائد والحصول على بشرة جميلة وبيضاء،

تشقير الوجه

هو تفتيح لون شعرالوجه لدرجةٍ فاتحةٍ باستخدام بودرة تفتيح تخلط مع كمية من البروكسيد(ماء الأوكسجين) وتُوزع على مناطق وجود الشعر، وتُترك لفترةٍ من الوقت لا تزيد عن خمس عشرة دقيقةٍ، ثمّ يتمّ مسح المشقر وغسل الوجه بغسولٍ ملطف للبشرة باستخدام الماء الدافئ، وتعتمد تقنية التشقير على سحب لون الشعر الأصلي وتفتيحه باستخدم بودرة تفتيح مخصصة للوجه والجسم تختلف كلياً عن بودرة تفتيح الشعر، وكذلك يتمّ استخدام بروكسيد مخفف بتركيز 3% أو 20 فاليوم حتّى لا يؤذي البشرة، ولا يتسبب بتهيجها وتعرضها للحساسية، وهو من الطرق التي تفضلها بعض الفتيات أكثر من إزالة الشعر نهائياً.[١]

فوائد التشقير للوجه

لتقشير الوجه فوائد كثيرة، نذكر منها ما يلي:[٢]

  • إكساب الوجه النضارة، وهذه الطريقة تناسب الفتياتاللواتي لا يقمن بنمص الحاجبين ولا يفضلن ذلك.
  • إخفاء الشعر الزائد، وهذه الطريقة نناسب ذوات البشرة الفاتحة تحديداً والحنطية، ولا تلائم ذوات البشرة الداكنة نهائياً لتنافر لون البشرة مع لون شعر الوجه المشقر فيما بعد. كما انّه يلائم الفتيات ذوات الشعر الخفيف جداً، ولا يلائم من يعانين من غزارة الشعر وظهوره بشكلٍ كبير، فمع وجود الإضاءة سيكون منظر الشعر الغزير غير محببٍ إطلاقاً.

الطريقة الصحيحة لتشقير شعر الوجه

لتشقير شعر الوجه، إتبع ما يلي:[٣]

  • اعتماد نوعية مشقر مخصص للوجه وأن تكون نوعيته جيدة وعدم استخدام المشقر المستخدم لصبغ الشعر.
  • استشارة طبيب جلدية عن التشقير في حال وجود بعضالحبوب في الوجه، أو لصاحبات البشرة الحساسة والمسامات الواسعة.
  • إجراء اختبار الحساسية قبل وضع المشقر على الوجه بوضع قليلٍ من المشقر المخلوط مع البروكسيد على مرفق اليد وتركه قليلاً وانتظار النتائج مدّة أربع وعشرين ساعة.
  • التقيد بالتعليمات المكتوبة على عبوة المشقر وعدم زيادة المكوّنات، وخلطها بطريقةٍ تناسبية تعتمد على مقدارٍ من البودرة مقابل مقدارين من البروكسيد.
  • غسل بشرة الوجه وتجفيفها وتوزيع المشقر بحذرٍ مع الحرص على ارتداء قفازاتٍ، ولتشقير الحاجبين أولاً ويفضل تحديدهما بقلم رسم حواجب مسبقاً لاتباع الشكل المرسوم مع وضع طبقةٍ حول الجفن ومحيط الحاجبين من الفازلين لتوفير الحماية الزائدة للعين.
  • توزيع مشقر الوجه باستخدام فرشاةٍ صغيرة تلائم مناطق الوجه، ويفضل استخدام فرشاة بمقاسٍ صغيرٍ جدا للحاجبينأو يمكنك استخدام أعواد القطن.
  • الإلتزام بالفترة المحددة، ومسح المشقر قبل غسله بقطعةٍ من القطن.
  • غسل الوجه وتنظيفه بماءٍ دافئ وغسولٍ مناسب وتلطيف البشرة بوضع تونيك ملطف لتلطيف البشرة وغلق المسامات.

(4)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

طرق تشقير شعر الوجه