طريقة أختيار السيراميك

نصائح عند اختيار السيراميك يواجه العديد منا مشكلات عديدة نحو تاثيث المنزل، ولعل ابرز تلك المشكلات هي اختيار سيراميك المنزل؛ لانه يتواجد بالوان ومقاسات مغايرة اضافة الى كونه، سوف يتم حاله في اكثر اجزاء المنزل حساسية وتعرضا للحركة والجراثيم وغيرها، لهذا لا بد من الاخذ بعين الاعتبار مجموعة من الامور نحو اختيار سيراميك المنزل كالتالي.

الامور التي يلزم مراعاتها نحو اختيار السيراميك

نوع السيراميك

والمقصود هنا بماركة السيراميك اي مصدره او الموسسة الصانعة له، فهناك فرق بين جودة انواع السيراميك الصانعة وكذلك ثمنها تبعا للشركة التي صنعته، وكذلك عما اذا كان ذلك السيراميك مستوردا او اقليمي الصناعة، فيجب هنا شراء السيراميك من موسسة معروفة بجودة خاماتها ومنتجاتها اضافة الى السعر، كان يكون ضمن المعقول او في حواجز الامكانيات.

مقاس السيراميك

وهنا يلزم ان ناخذ بعين الاعتبار مقاس السيرامك المرغوب حاله تبعا للموقع الذي سيتركب فيه، ويعبر كمية بلاطة السيراميك عن مقاسه، فعلى طريق المثال تفتقر حجرة المعيشة او الضيوف الى بلاطات يكون حجمها اكبر من هذه التي سوف يتم وضعها في الحمام مثلا، ولا سيما ان قد كانت مساحته صغيرة، فعندما يكون كمية البلاطة 50*50 سم فهذا يسمى بالسيراميك الكبير، اما المقاس 25*25 فهنا يعد السيراميك صغيرا.

تصميم السيراميك

لا يكفي فقط ان تختار سيراميك بجودة عالية؛ لان الشكل مهم جدا، والسيراميك هنا كباقي نواحي الحياة له مظاهر وموديلات مختلفة، وهنا تستطيع ان تبدع في اختيار اجمل وارقى الانواع والاشكال وكذلك الالوان، بحيث تكون جميعها متناسقة ومتناسبة مع لون الاثاث وحجمه، اضافة للسجاد ومساحة المنزل؛ لتحصل في الخاتمة على لوحة جمالية متكاملة.

الملمس النهايي لسطح السيراميك

وهنا يتم اختيار ملمس السيراميك حسب الرغبة، فالبعض يحب ان يكون ملمسه ناعما في حين يفضل القلة الاخر ان يكون خشنا، ولكن ينصح هنا بان نراعي وجود الاطفال في البيت؛ لان الملمس الاملس مثلا يودي الى انزلاقهم والتسبب في الاذى لهم، فيجب ان نحرص على الامان الى منحى الجمال.

لون السيراميك

وهنا سعى ان تختار لونا هاديا ومتناسقا مع الالوان المتواجدة في البيت من جهة سجاد، وستاير، وكنب ولون الدهان؛ لاجل ان لا يكون كل شيء من هذه الامور بلون معين، وتخرج بنتيجة غير مرضية في النهاية.

سعر متر السيراميك

لعل اول شيء نسال عنه نحو قيامنا بشراء اي منتج هو سعره؛ لان الثمن هو الذي يحدد اذا ما ستتم عملية الشراء ام لا، فيجب ان يكون الثمن ضمن القدرات بحيث لا يوثر على ميزانية البيت والامور الاخرى التي على الارجح تكون اكثر اهمية منه، ولكن ذلك لا يقصد ان نلجا للسيراميك الرخيص جدا؛ لان المواد الخام الداخلة في تركيبته تكون ضييلة الجودة، فنضطر بعد مرحلة قصيرة الى تغييره.

شاهد أيضاً

طريقة غسل السجاد

افكار تنظيف سجادك الماء والصابون لازالة البقع يمكن ازالة البقع عن السجاد عن سبيل الخطوات …